ليش لازم تزور الصعيد في رمضان

في الحلقة الرابعة وصلتُ إلى الصعيد بعد سفر 20 ساعة. لنستكشف صعيد مصر الرمضاني. جربتُ عيش الشمس الصعيدي مع الملوخية.

أسلحة، ثأر، أناس سريعو الغضب، هكذا نرى الصعايدة في الأفلام، لكن بعد الدقائق الأولى من دخولي الصعيد أجزم بأن هذه صورة نمطية عن الصعايدة غير صحيحة أبدًا.

تتميز حياة الصعيد بالريف والزراعة وأناسها الطيبين.. أخذتُ جولة بين المزارع وسماع صوت العصافير. وسألتُ أناس الصعيد عن أجمل ما فيها، وماذا يعني لهم نهر النيل؟ فنهر النيل هو أساس الحياة لهم منذ أيام الفراعنة حتى اليوم.

في الحلقة الرابعة وصلتُ إلى الصعيد بعد سفر 20 ساعة. لنستكشف صعيد مصر الرمضاني. جربتُ عيش الشمس الصعيدي مع الملوخية، وأكلت كنافة بلدية لن تجدها إلا في الصعيد.

«رحلة مع أنس إسكندر» سلسلة وثائقيات يأخذنا فيها أنس إسكندر إلى سبع دول عربية؛ لنعيش أجواء رمضان مع أهلها، ونتعرف إلى عاداتهم وثقافاتهم، ونستمع إلى قصص أهلها وأساطيرهم. كما نجلس على موائدهم ونتذوّق أطعمتهم، ونستكشف حياة رمضان الليلية.

هذا الفلم من إنتاج شركة «ثمانية» للنشر والتوزيع، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة قد تكون سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني  aflam@thmanyah.com.

الثقافةالمدنمصر
رحلة مع أنس اسكندررحلة مع أنس اسكندريأخذنا أنس اسكندر في رحلة إلى ثمانية دول عربية. نستكشف فيها حياة الشارع في رمضان. ونسمع قصص أهلها وأساطيرهم وحكاياتهم.