بزنس محطات البنزين - ساسكو

سولفنا في هذه الحلقة مع إبراهيم الحديثي، رئيس مجلس إدارة شركة «ساسكو». وتطرّق الضيف إلى التفاصيل والتحدّيات التشغيلية في قطاع المحطات.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع إبراهيم الحديثي، رئيس مجلس إدارة شركة «ساسكو».

بدأ الضيف استرجاع ذكرياته حين كان يبحث عن عمل يشغل به أوقات فراغه في عطلة نهاية الأسبوع، ويروي شغَفه بالأعمال الحُرّة. ومن ثَمّ دخوله قطاع محطات الوقود بتأسيس محطة «نجمة المدائن» عام 1984، وصولًا إلى استحواذه على محطة «ساسكو» في عام 2009.

سألنا الضيف عن تفاصيل عملية تأسيس محطة الوقود، ومتطلّبات تشغيل المحطات وتطويرها، والعناصر المتاحة داخل المحطة، مثل التموينات ومراكز خدمة السيارات وغيرها. وقصة استحواذه على محطة «ساسكو» وأسباب اختياره لها، والآلية التي يحدِّد من خلالها امتلاك محطة أو استئجارها أو تشغيلها.

تطرّق الضيف إلى التفاصيل والتحدّيات التشغيلية في قطاع المحطات، والتراخيص والاشتراطات اللازمة، والتشريعات والعناصر الواجب توافرها لنجاح المحطة. إضافةً إلى تجربة الخدمة الذاتية في محطات الوقود، وتأهيل المحطات وآلية حصولها على الامتياز التجاري.

اختُتمت الحلقة بالنقاش حول المنافسة في القطاع ودخول «أرامكو» بصفتها منافسًا، ومدى التخوّف من توسّعها واستحواذها على الحصة السوقية الكبرى. إلى جانب الحديث عن خدمة «شرائح كنترول» والفئات التي تخدمها، وتلخيص رحلة «ساسكو» منذ الاستحواذ عليها حتى الآن.

الحلقة (102) من بودكاست سوالف بزنس مع إبراهيم الحديثي. بإمكانك الاستماع إلى الحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على آيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على (iTunes).

كما يمكنك اقتراح ضيفٍ على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر.

الاقتصادالمستقبلريادة الأعمالالرأسمالية
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.