الربح ليس غاية الاستثمار مع خالد بن الوليد

ضيفي في هذه الحلقة شخص نباتي، هو الأمير خالد بن الوليد بن طلال. مؤسس ورئيس مجموعة «كي بي دبليو» (KBW) للاستثمار.

1+

--:--

الانضباط والالتزام في الحياة أحد أهم أسباب النجاح. بل لو كان للنجاح عامل فهو حتمًا الالتزام. فهو يتفوّق على الموهبة والحظ والذكاء. وهذا الجانب المهم في كل شخص نباتي: أنّه منضبط. 

ضيفي في هذه الحلقة شخص نباتي، هو الأمير خالد بن الوليد بن طلال. مؤسس ورئيس مجموعة «كي بي دبليو» (KBW) للاستثمار، ورئيس «الاتحاد السعودي للرياضة للجميع». 

سألتُه بدايةً عمن يكون خالد؟ بعيدًا عمّا يتوقعه الناس منه. ولماذا غيّر نمط حياته جذريًا وتبنّى نمطًا أشدّ بساطة. وما الذي يجعل الإنسان يتغيّر، وماذا كسب وخسر من هذا التغيير؟

كما تحدثنا عن الانضباط والشغف، وقال خالد: إن الشغف مهمّ، لكن قد تفقده في مرحلة أو فترة ما. فلا تركن إلى الشغف لصناعة مجدِك. فكيف أثّر الانضباط في صحته وعمله، وكيف يعمل في وظيفتين حتى العاشرة ليلًا كل يوم؟ مع أنه لا يحتاج إلى العمل لأجل المال. فما الذي يدفعه إلى كل هذا؟

تطرقنا أيضًا إلى علاقته بالاستثمار، وأثر قيمه ومبادئه في الشركات التي يستثمر فيها. وكيف استطاع تحويل المعادلة في الاستثمار الجريء من خسارة 80% من الصفقات التي دخَلَها إلى ربح 90% من الشركات التي استثمَر فيها.

كما تحدثنا عن تحديات الرياضة في السعودية، بحكم أنّه رئيس اتحاد الرياضة للجميع.

الحلقة 291 من بودكاست فنجان مع خالد بن الوليد. بوسعك الاستماع إلى الحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: fnjan@thmanyah.com

الروابط:
الإنسانالاستثمارالرياضةالشغفالنباتيةالثقافة
بودكاست فنجانبودكاست فنجانفي بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.