ثمانية أسئلة مع مؤذن

ضيفنا في هذه الحلقة من سلسلة «ثمانية أسئلة» إبراهيم الزهراني، مؤذّن بالرياض. وفيها يجيب عن أسئلة تتوارد على أذهاننا عن مهنة المؤذّن.

«المؤذن أصعب شيء عنده مسألة تنظيم الوقت، مفروض يكون أكثر واحد وقته منظم.»

ضيفنا في هذه الحلقة من سلسلة «ثمانية أسئلة» إبراهيم الزهراني، مؤذّن بالرياض. وفيها يجيب عن أسئلة تتوارد على أذهاننا عن مهنة المؤذّن، والدور الاجتماعي المرتبط بعمله.

حدّثَنا ضيفنا عن التحديات التي تتعلق بمهنة المؤذّن، ودوره الاجتماعي مع جماعة المسجد، وكيف يختلف تفاعل جماعة المسجد مع أدائه للأذان؟ واختلاف التأذين مع كل صلاة، وعن فضل المؤذّن مقارنةً بالإمام، وشعوره تجاه فقدان أحد جماعة المسجد، ورأيه بمن يقول إن الأذان مزعج.

«ثمانية أسئلة» برنامج من إنتاج ثمانية، نقابل فيه شخصيات تعمل في مهن غريبة، أو لها صورة نمطية في أذهان الناس، فنوجه لهم ثمانية أسئلة قد تخطر في بالكم عادةً عند السَّماع بتلك المهن.

هذه الحلقة من إنتاج شركة «ثمانية للنشر والتوزيع»، كل إنتاجنا يُصنع بحب من مدينة الرياض.

نرحب بسماع قصص الوطن العربي. أي قصة سمعتها أو شاهدتها أو تعرف معلومات قيمة عنها وتظن أنها تستحق النشر على ثمانية، سيكون من دواعي سرورنا إنتاجها والبحث خلفها. يمكنكم مراسلتنا على البريد الإلكتروني aflam@thmanyah.com.

المجتمعالمهنالثقافة
ثمانية أسئلةثمانية أسئلةبرنامج «ثمانية أسئلة». نقابل فيه أصحاب المهن المختلفة والتجارب الاستثنائية، ونوجه لهم 8 أسئلة قد تخطر في بالك.