بزنس النظارات والعدسات – ايوا

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله الرقيب، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة ايوا للنظارات. وسألناه عن سبب تأسيسه لمشروع في قطاع البصريات.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله الرقيب، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة ايوا للنظارات. سألنا الضيف عن سبب تأسيسه لمشروع في قطاع البصريات عام 2016، والفجوة التي اعتقد وجودها آنذاك، ليخلق فرصة جديدة من خلال بيع النظارات والعدسات أون لاين.

تحدّث الضيف عن التحديات التي واجهتهم في بداية المشروع، بدءًا بتحديد كميات التصنيع، وتحديد الفئة المستهدفة، وطريقة ترويج منتجات للبيع الإلكتروني، رغم كونها تعتمد على التجربة الحسية قبل الشراء. إلى جانب النقاش بشأن هوامش الربح في بيع النظارات، وأسباب وصولها إلى نسب تتجاوز 50%.

بعد ذلك دار النقاش حول تجربة التحول من البيع الإلكتروني إلى افتتاح 50 فرعًا حول مدن السعودية. وتحدّيات الاستيراد والتصنيع والتشريعات المرتبطة بهذا الخصوص، والفروق التشغيلية بين الفروع والمتاجر الإلكترونية.

الحلقة (101) من بودكاست سوالف بزنس مع عبدالله الرقيب. بإمكانك الاستماع إلى الحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على آيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على (iTunes).

كما يمكنك اقتراح ضيفٍ على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر.

التجارة الإلكترونيةريادة الأعمالالرأسمالية
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.