سقراط مع أمين منطقة المدينة المنورة  

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» فهد بن محمد البليهشي، أمين منطقة المدينة المنورة، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المدينة المنورة.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» فهد بن محمد البليهشي، أمين منطقة المدينة المنورة، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المدينة المنورة.

نلاحظ التطور في كل مكان، لكن هذا التطور لم يصل إلى المدن التي نعيش فيها. فاليوم لدى مدن السعودية العديد من المشكلات التي تحتاج إلى التغيير والتحسين؛ إذ إنها متأخرة جدًّا وبعيدة عن المأمول. فكانت المدينة المنورة أكثر النماذج إيجابية من أغلب المدن، من حيث سرعة التطوير وتتابع التغييرات، ووضوح هذه التحسينات لسكان المدينة.

فسألته بدايةً عن مشكلات المدن السعودية، ولماذا حتى الآن لم تصلح. كما سألته عن كيفية معالجة هذه المشكلات، ويصير لدينا مدن صالحة للمشي، وتمثل هوية أهل المنطقة وثقافتها، وصديقة للإنسان. 

امتد حديثنا إلى جودة الطرق ورداءة الشوارع في السعودية، وأسبابها والتحديات لحلها. وتحدثنا أيضًا عن تجارب المدينة المنورة في التعامل مع كل هذه التحديات، وأبرز التطورات التي حدثت. كما لم يفتنا طرح أسئلتكم القيمة على ضيفنا.

الحلقة 122 من بودكاست «سقراط» مع فهد البليهشي. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com 

الروابط:
السعوديةالمدنالمدينة المنورةالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول