قصة بيع وإغلاق تطبيق كاريدج

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله المطوع، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة «كاريدج». وسألنا الضيف عن تجربته قبل كاريدج وبعدها.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله المطوع، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة «كاريدج».

يحكي الضيف قصة مثيرة للاهتمام، بدأت بلحظة تفكيره في تأسيس تطبيق «كاريدج» لتوصيل طلبات المطاعم، والتحدّيات التشغيلية التي واجهها في البدايات، وأسباب نجاح التطبيق نجاحًا لم يتوقعه، إلى أن استحوذت عليه شركة «ديلفري هيرو» بقيمة 180 مليون دولار.

سألنا الضيف عن تجربته قبل كاريدج وبعدها، وطريقة تعامله مع الشركات المنافسة المملوكة لديلفري هيرو، مثل «هنقرستيشن» و«طلبات»، والأسباب التي اضطرّت الشركة إلى إنهاء العلامة التجارية والاكتفاء بالعلامات الأخرى التي تملكها.

تطرّقنا أيضًا للحديث عن قصة عودته إلى السوق بتطبيق جديد يحمل اسم «كاري»، والفرق بين نموذج العمل السابق والنموذج الحالي، وتجربة الاشتراكات في التوصيل، وكيف تربح من خلالها المطاعم. إلى جانب النقاش بشأن مشكلات تطبيقات التوصيل وتحدّياتها والفرص المطروحة في القطاع.

الحلقة (100) من بودكاست سوالف بزنس مع عبدالله المطوع. بإمكانك الاستماع إلى الحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على آيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على (iTunes).

كما يمكنك اقتراح ضيفٍ على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر.

التطبيقاتالمطاعمريادة الأعمالالرأسمالية
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.