سقراط مع رئيس الهيئة العامة للموانئ

نستضيف في هذه الحلقة عمر بن طلال حريري، رئيس الهيئة العامة للموانئ. وسألنا ضيفنا عن ماهية الموانئ، ودور الهيئة العامة للموانئ.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عمر بن طلال حريري، رئيس الهيئة العامة للموانئ. 

سألنا ضيفنا بدايةً عن ماهية الموانئ، ودور الهيئة العامة للموانئ إذا كانت منظمًا أو مشغلًا. وقصة رحلتها التي بدأت قبل عام 1976، وحتى اليوم.

كما حدثنا عمر حريري عن الموانئ اليوم في السعودية، وأكبر الموانئ وعددها، والجهات المسؤولة عنها. فيقول إن السعودية لديها العديد من المزايا من حيث المساحة ووجودها على واجهتين بحريتين وحتى عدد الموانئ؛ لكن رغم ذلك لم نستغلها الاستغلال المطلوب، فلماذا؟

انتقلنا بعدها إلى الحديث عن استراتيجية القطاع البحري وتنفيذها، ومدى سهولة الموانئ في السعودية وجاذبيتها. كما تحدثنا عن أهم التغيرات في الموانئ، ولم يفتنا طرح أسئلتكم القيمة على ضيفنا.

الحلقة 121 من بودكاست «سقراط» مع عمر حريري. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com 

الروابط:
السعوديةالقطاع البحريالسلطة
بودكاست سقراط
بودكاست سقراط
منثمانيةثمانية

تعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول