كيف يؤثر التواصل على حياتنا

استضفنا د. أنمار مطاوع, وامتد نقاشنا في الحديث عما يؤثر في تواصلنا، مثل برامج التواصل الاجتماعي والأحداث الكبيرة مثل كورونا.

--:--

التواصل جزء لا يتجزأ من حياتنا جميعًا، مع الأهل والأصدقاء، وفي العمل وحتى في تواصلنا مع ذواتنا. ولكن هل نحن نتواصل بالشكل المناسب، وهل نعرف كيف نتواصل أساسًا؟

لذلك استضفنا د. أنمار مطاوع الذي درس الصحافة ثم حصل على الماجستير في التواصل الجماهيري، ودرجة الدكتوراه في التواصل الثقافي الدولي. 

بعدما تحدثنا عن قصة عبارته الشهيرة «تعلّم متى ترحل» وكيف تعامل مع انتشارها الواسع. سألنا ضيفنا عن الاتصال والتواصل وأهميته في حياتنا، وكيف نحسن مهارة التواصل مع الآخرين. 

وامتد نقاشنا في الحديث عما يؤثر في تواصلنا، مثل برامج التواصل الاجتماعي والأحداث الكبيرة مثل كورونا، وأيضًا بصفتنا مجتمعًا جمعيًّا ما فرق التواصل بيننا وبين المجتمعات الفردانية.

كما تحدثنا عن الإقناع وإن كان علمًا أو فنًا، وكيف نقنع الآخر بما نريد. وختمنا حديثنا بالاتصال الثقافي ونموذج كأس العالم بقطر وكيف كان المشهد الثقافي آنذاك. وأيضًا محاولة بعض الثقافات للهيمنة وفرض ثقافتها على الثقافات الأخرى.

الحلقة 104 من بودكاست «مربع» مع أنمار مطاوع. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). 

الروابط:
الإنسانالتواصلالمجتمعالثقافة
بودكاست مربعبودكاست مربعأجلس أنا حاتم النجار كل ثلاثاء مع ضيف مميز، وأنقل لكم تجاربه وقصصه وأفكاره المثرية.