تجربة الاستثمار في 118 شركة ناشئة

سولفنا في هذه الحلقة مع مصعب الحكمي، مستثمر ملائكي في أكثر من 118 شركة حول العالم يطمح لتحقيق ثروة تبلغ أربعة مليار دولار.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع مصعب الحكمي، مستثمر ملائكي في أكثر من 118 شركة حول العالم يطمح لتحقيق ثروة تبلغ أربعة مليار دولار.

بدأنا بسؤال الضيف عن بدايته في عالم الاستثمار الملائكي، وأسباب عزوفه عن الاستثمار في العقار، واختياره البقاء عامًا كاملًا في وادي السيلكون. ومنها انطلق إلى الحديث عن الفرص المحلية والإقليمية التي استطاع الحصول عليها بسبب شبكة من العلاقات التي كوّنها مع روّاد الأعمال.

سألنا الضيف عن آلية اختياره الفرص الاستثمارية، والعلامات التي يبحث عنها في الشركة التي يقع اختياره عليها، والعناصر التي تجعل الاستثمار ناجحًا من وجهة نظره، والفروقات التي لمسها من خلال الاستثمار مع روّاد أعمال من مختلف دول العالم.

اختُتمت الحلقة بنقاش عن الفرص الحالية في السوق، والوقت المناسب لتأسيس شركة، وأبرز تجارب الفشل التي مرّ بها مصعب، وأهم الدروس التي تعلّمها خلال رحلته الاستثمارية.

الحلقة 97 من بودكاست سوالف بزنس مع مصعب الحكمي. تستطيع الاستماع إلى الحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على آيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على (iTunes).

كما يمكنك اقتراح ضيفٍ على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر.

  • حساب مصعب الحكمي على تويتر.

الاستثمارالعقاراتريادة الأعمالالرأسمالية
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.