كيف غيّرت المساواة العلاقة بين الزوجين

الزواج جانب مهم في حياتنا، ومؤكد أن الحديث عن العلاقة بين الزوجين يهم كثيرًا من الأشخاص، إذ اختلف اليوم النموذج السابق لهذه العلاقة.

--:--

الزواج جانب مهم في حياتنا، ومؤكد أن الحديث عن العلاقة بين الزوجين يهم كثيرًا من الأشخاص، إذ اختلف اليوم النموذج السابق لهذه العلاقة نتيجة الكثير من التغيرات. فما النموذج الأمثل للعلاقة؟ وهل من الممكن الوصول إليه؟ وما أثر هذه التغيّرات في نسب الطلاق؟

للنقاش بشأن هذه المسألة، استضفنا عبدالله غازي، طبيب مختص في الاستشارات الأسرية والزوجية.

بدأنا الحلقة بالحديث عن الأدوار الجندرية وأثر التغيرات الاجتماعية والاقتصادية فيها، وما الذي اختلف بعد دخول الإناث إلى سوق العمل، وسبب ازدياد المقارنة في الأحوال المعيشية مع انعدام الخصوصية في زمن التواصل الاجتماعي.

ثم سألناه عن أهمية مرحلة ما قبل الزواج والنقاش عن القيم الشخصية للزوجين، وطرق التواصل الناجح بينهما، وكيف لنجاح التواصل أن يحلّ مشكلات كثيرة بينهما. كما ناقشنا الانفصال الناجح وكون أثره أفضل للأسرة والأطفال من استمرار علاقة سيئة.

الحلقة 102 من بودكاست «مربع» مع عبدالله غازي. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). 

الروابط:
التواصلالزواجالعلاقات الإنسانيةالمرأةالثقافة
بودكاست مربعبودكاست مربعأجلس أنا حاتم النجار كل ثلاثاء مع ضيف مميز، وأنقل لكم تجاربه وقصصه وأفكاره المثرية.