سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» علي الغامدي، رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق.

في 2013 احتلت السعودية المركز الأول عالميًّا في حوادث الطرق، وتوفي ما يقارب ستة وثمانين ألف إنسان في العقدين اللذين يسبقان 2013، أي إن الوفيات تفوق ما حصدته حروب الهند وباكستان، وحتى أكثر من وفيات حوادث الإرهاب التي حدثت بالسعودية!

فالسعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا بدايةً عن مشهد حوادث الطرق في السعودية وأبرز الخسائر من هذه الحوادث.

امتد حديثنا لهدف التحول الوطني في تعزيز السلامة المرورية، وماذا تغير بعد هذا الهدف. وما دور المركز الوطني لسلامة الطرق وعلاقته بالجهات الأخرى المسؤولة عن هذا الملف، كوزارة النقل ولجنة السلامة المرورية. والخدمات والبرامج التي يقدمها.

كما تحدثنا عن جودة الطرق وأكثر الأخطاء الفنية الموجودة فيها التي تسبب الحوادث. وكيف أن كود الطرق السعودي سيحل المشكلة، ومتى سيبدأ المشروع. ولم يفتنا طرح أسئلتكم على ضيفنا.

الحلقة 114 من بودكاست «سقراط» مع علي الغامدي. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com 

الروابط:
السعوديةالطرقالمجتمعالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول