سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

استهل ضيفنا حديثه بسرد تاريخ الطيران المدني السعودي، من عام 1945 عندما وصلت أوّل طائرة، في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود إلى يومنا هذا. وفصل هيئة الطيران المدني عن وزارة الدفاع، وتأسيس شركة الطيران المدني القابضة «مطارات».

انتقلنا بعدها إلى الحديث عن أهداف هيئة الطيران المدني، وأهم ملامح استراتيجية الطيران المدني وتحدياتها. وتوسع حديثنا إلى فشل الخطوط التي تأسست في السعودية، ولماذا لا نركز على خطوط الطيران هذه وتطويرها، عوضًا عن الاستثمار في خطوط طيران جديدة، مثل شركة «ريا»، وحتى الاستثمار في المطارات مثل مطار الملك سلمان.

تحدثنا أيضًا عَن صالتي السفر 3 و4 في مطار الملك خالد الدولي. وأزمة مطار جدة التي حدثت في رمضان الماضي، وسألناه ما الذي فعلته الهيئة لحل المشكلة. كما لم يفتنا طرح أسئلتكم القيّمة.

الحلقة 113 من بودكاست «سقراط» مع عبدالعزيز الدعيلج. بوسعك الاستماع إليها من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). بوسعك أيضًا اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات، أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com 

الروابط:
السعوديةالمطارتاريخ الطيرانالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول