كيف تنجح العلاقات مع ياسر الحزيمي

تُعد الصحة النفسية من المواضيع المهمة جدًّا لي وللكثيرين، وأجد أنّ أحد أهم مقوّمات الصحة النفسية العلاقات الإنسانية.

1+
كيف تنجح العلاقات مع ياسر الحزيمي

كيف تنجح العلاقات مع ياسر الحزيمي

3س 03د13 نوفمبر 2022

استمع على منصتك المفضلة

تُعد الصحة النفسية من المواضيع المهمة جدًّا لي وللكثيرين، وأجد أنّ أحد أهم مقوّمات الصحة النفسية العلاقات الإنسانية. 

وللحديث أكثر عنها، استضفت ياسر الحزيمي، مدرّب معتمد ذو خبرة في تقديم الدورات والمحاضرات في مجال «تطوير العلاقات ومهارات الاتصال».

يقول الحزيمي: «العلاقات لازم تدخلها معك سيف وغمد ودرع.» مشيرًا إلى أن الإنسان ينبغي أن يحقّق التوازن في علاقاته، دون زيادة في لطف يكسره أو عنف يبعد الآخرين عنه.

ثمّ حدّثني عن أهم أركان العلاقات الإنسانية، فما تعامُلنا مع الآخرين سوى انعكاس لعلاقتنا مع الله، وكذلك علاقتنا بأنفسنا. كما ذكر لي الشكل الصحيح للعلاقات، فينبغي للشخص ألا يُظهِر نفسه بهيئة بعيدة عن حقيقته، ويؤكد أن ذلك من الأسباب التي تؤدي إلى الحزن والاكتئاب.

كما سألته عن حبّ الذات، والفرق بينه وبين الغرور. ثمّ انتقلت في حديثي معه إلى الفردانية وانحسار العائلة، والعلاقات الإنسانية في ظل وسائل التواصل الاجتماعي. واختتمنا الحلقة بالحديث عن العلاقة بين الجنسين في الزواج أو بيئات العمل في ظل تغيُّر المجتمع.

الحلقة 277 من بودكاست فنجان مع ياسر الحزيمي. بوسعك الاستماع إلى الحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع إلى البودكاست عبر تطبيق (Apple Podcasts) على الآيفون، وتطبيق (Google Podcasts) على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على (Apple Podcast). كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: fnjan@thmanyah.com

الروابط:

العلاقات الإنسانيةالفردانيةالمجتمعالثقافة
بودكاست فنجانبودكاست فنجانفي بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.