كيف تغير قطاع الترفيه؟

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» زكي حسنين، الخبير في قطاع الترفيه، ومؤسس شركة «بنش مارك» لتنظيم الفعاليات.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» زكي حسنين، الخبير في قطاع الترفيه، ومؤسس شركة «بنش مارك» لتنظيم الفعاليات.

بدايةً سألنا ضيفنا عن بدايات تأسيس شركة «بنش مارك»، وطريقة عملها، ودخوله قطاع الترفيه والفعاليات، وكذلك عن أهم ما تغيّر في القطاع قبل الرؤية وبعدها.

فيقول حسنين: إن وجود هيئةٍ للترفيه أحدث نقلةً كبيرةً في القطاع في فترة قصيرة، فبدلًا من الذهاب إلى العديد من الجهات للحصول على ترخيص، يمكن الآن الحصول عليه من الهيئة مباشرةً. كما ذكر أنّ  الدعم المالي المقدم منها غيّر حجم شركة «بنش مارك»، وفتح لها مجالاتٍ أكثر، وساهم في العديد من التغييرات.

ثم تناولنا العديد من تحديات القطاع، مثل تحديات الربحية، فيقول حسنين: إن الفعالية الناجحة في السعودية لا يمكن أن تحقق ربحًا أكثر من 10%.

ويؤكد ضيفنا أن سبب ضعف الربحية في هذا القطاع يرجع إلى تحديات البنية التحتية؛ إذ هناك شُحّ كبير في الأماكن الترفيهية الجاهزة، وحاجة دائمة للمسارح، فمثلًا مدينة الرياض تحتاج على الأقل إلى أربعة مسارح.

وتحدثنا أيضًا عن المنافسة في القطاع، وأسعار التذاكر، وحكاية حفلة تامر حسني في 2018. كما لم يفتنا طرح أسئلتكم على ضيفنا.

الحلقة 105 من بودكاست «سقراط» مع زكي حسنين. يمكنك الاستماع إلى الحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما يمكنك اقتراح ضيف لبودكاست «سقراط» بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية.

الروابط:
القطاع الخاصالمجتمعالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول