سقراط مع نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

سألنا ضيفنا في بداية الحلقة عن اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وما دورها، وما فكرة «الألعاب السعودية». ولماذا دولة مثل السعودية بهذا الحجم من الشباب والإمكانيات المادية والمنشآت لم تُخرج أبطالًا؟ فيجيبنا سمو الأمير إننا كمجتمع سعودي، ومنذ نشأنا، لسنا بمجتمع رياضي، والترويج للرياضة -الذي هو من أهم الأهداف- ارتكز فقط على كرة القدم، مما أضعف الثقافة الرياضية في الرياضات المختلفة. بالإضافة إلى أنَّ صناعة الأبطال تحتاج للبدء فيها من عمر ست وسبع سنوات.

وقادني هذا إلى السؤال عمّا فعلت السعودية لصناعة الأبطال وصقل المواهب، فيقول ضيفنا إنَّ هناك عدة مشاريع؛ أولها زيادة الممارسين، ثانيًا الاعتماد على «أكاديمية مهد» لتدريب الفئة العمرية من ست سنوات إلى اثنتي عشرة سنة، لكي تخرّج لنا مواهب وأبطال. إضافةً إلى تطوير الاتحادات واستراتيجيات الأندية.

كما سألته عن استضافة الفعاليات الرياضية الدولية، فيقول ضيفنا إنَّ في سنة 2023 سنستضيف أولمبياد الألعاب القتالية، وأيضًا دورة الألعاب الآسيوية للصالات وفنون القتال في عام 2025، بالإضافة لدورة الألعاب الآسيوية الشتوية في «تروجينا نيوم» في عام 2029.

تحدثنا أيضًا عن كيفية استعدادنا لهذه البطولات، وعن كواليس أولمبياد طوكيو. كما لم يفتنا طرح أسئلتكم على ضيفنا.

الحلقة 101 من بودكاست «سقراط» مع سمو الأمير فهد بن جلوي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية.

الروابط:

حساب عمر الجريسي على سناب شات.

الأولمبيادالرياضةالسعوديةالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول