رحلة بين ثلاث وزارات مع وزير السياحة

ضيفنا الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، نعرفه اليوم بصفته وزيرًا للسياحة، إلا أنه قاد العديد من الملفات في مختلف المجالات.  

رحلة بين ثلاث وزارات مع وزير السياحة
السماع المبكـر

رحلة بين ثلاث وزارات مع وزير السياحة

--:--
blurred-image

الحلقة متاحة حاليًّا لمشتركي ثمانية فقط، تحب تسمعها الآن؟

ضيفنا في هذه الحلقة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، نعرفه اليوم بصفته وزيرًا للسياحة، إلا أنه قاد العديد من الملفات في مختلف المجالات.  

رحلة عشر سنوات مليئة بالقصص والتجارب تبدأ من القطاع الخاص في المجال المصرفي، مرورًا بتأسيسه شركة جدوى التي تدير اليوم أكثر من مئة مليار ريال، بالإضافة إلى تجربته في العمل الحكومي من وزارة الدفاع إلى وزارة الصحة وسبب الإعفاء، والجملة الشهيرة التي لازمته «شمسٍ شارقة».

عن عمله في هيئة الترفيه وكواليس الانطلاقة وإعفائه للمرة الثانية! عن ملف الصناعات العسكرية، وعلاقة الخطيب بالملفات المتنوعة والمتباعدة وإدارتها. وعن الموقف الذي جمعه مع الرئيس أوباما والحوار حينها، وأخيرًا تجربته في تطوير بوابة الدرعية ووزارة السياحة. 

لماذا تستهدف السياحة في السعودية الطبقة العليا؟ ماذا عن جودة الخيارات المتاحة؟ وما علاقة السماح بالكحول بنجاح المشاريع السياحية أو فشلها؟ وما حقيقة أرقام السياح الضخمة التي تضم المعتمرين ورجال الأعمال؟ حلقة للتاريخ نعرض فيها رحلة عشر سنوات بين ثلاث وزارات مختلفة.

• اقترح ضيفًا لبودكاست سقراط في صفحة الاقتراحات أو بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com

بودكاست سقراط
بودكاست سقراط
منثمانيةثمانية

تعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول