مجهولة أبوين 🧒

الريم هي ضيفة هذه الحلقة من بودكاست فنجان.

مجهولة أبوين

1س 29د

استمع على منصتك المفضلة

قبل عدة أشهر وصلتني رسالة على البريد من فتاة تقول فيها أنها مجهولة الأبوين، ولديها قصة مختلفة تريد أن تحكيها للناس، وتساعد من يمرّ بالقصة نفسها. 

الريم ضيفة هذه الحلقة ما زالت في المرحلة الجامعية، لديها عائلة محتضنة تحبها. على الرغم من أنها حلقة حزينة، فهي مليئة بالقصص والدروس المهمة في حياة مجهولي الأبوين، سواءً ممن يعيش في دار الأيتام أو محتضن من قِبل عائلة.

تقول الريم أنها مرّت بالعديد من المواقف التي جعلتها تشعر كما لو أنها مذنبة، وكرهت كونها مجهولة الأبوين. وعلى الرغم من أنها تعيش وسط عائلة محبة، يبقى شعور عدم الأمان خوفًا من العودة إلى الدار في أي وقت الشعور الأصعب.

سألتها عن قصة احتضانها، وتقبّل العائلة الكبيرة لوجود طفل محتضن، عن طبيعة الحياة قبل الدراسة وفي أثنائها، ففي الثانية تعرضت إلى الكثير من المواقف السيئة. وكذلك متى تقبّلت فكرة أنها مجهولة الأبوين.

ماذا عن بقية الأطفال، وخصوصًا الذين لا يتقبلون الفكرة؟ كيف يبدو شكل الحياة في دور الأيتام؟ ما أثر إرجاع الطفل بعد احتضانه؟ إذ تؤكد ضيفتنا أنه أسوأ ما قد يحدث للطفل. وهل من الأفضل إخفاء أمر الاحتضان عن الطفل؟ أسئلة كثيرة وقصص تستحق أن تستمع إليها.


فاصل ⏸️


أعمال عن الطفولة والاحتضان مُوصى بها

فلم درامي كوميدي مبني على قصة حقيقة عن زوجين يتبنيان ثلاثة أطفال.

فلم لمارتن سكورسيزي عن طفل يتيم يحاول إيجاد مفتاح لتشغيل آلة تركها له والده.

سارو طفل هندي، ضيّع أهله في الخامسة من عمره، وتبنّاه زوجان أستراليان. بعد عشرين سنة يعود إلى الهند للبحث عن عائلته الحقيقية.

فلم نيوزيلندي يحكي عن طفل يهرب بعد موت والدته الحاضنة، ويلتقي شخصًا يفترض أنه عمه.

فلم ياباني، يحكي عن عائلتين تبادلا أطفالهما خطأً، وبعد سنين تسعى كل عائلة لاستعادة ابنها البيولوجي.

عائلة أمريكية تتبنى مراهقًا أمريكيًّا من أصول إفريقية، يحاولون مساعدته ليصبح نجم كرة قدم أمريكية.

عائلة يابانية فقيرة تجد طفلة صغيرة تتعرض لمعاملة سيئة من عائلتها، ويقررون تبينها وإبقاءها عندهم.

بودكاست فنجانبودكاست فنجانفي بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.