كيف تزيد من فرص توظيفك على لينكدإن 👨‍💼

ضيف هذه الحلقة من بودكاست فنجان خالد الأحمد الخبير في بناء العلامة الشخصية والتوجيه المهني.

كيف تزيد من فرص توظيفك على لينكدإن

2س 00د

استمع على منصتك المفضلة

ضيف بودكاست فنجان خالد الأحمد
ضيف بودكاست فنجان خالد الأحمد

لا أكاد أجلس في مكان أو مع مسؤول إلا ويسألني ويطلب منّي توصيات لموظفين في مجال معين، لأنه لم يستطع إيجاد الشخص المناسب في السوق. تبحث الشركات دائمًا عن موظفين، وعلى الرغم من هذا، لا يجد الكثير من الناس الوظائف، فأين المشكلة؟ 

ضيفي في هذه الحلقة خالد الأحمد الخبير في بناء العلامة الشخصية والتوجيه المهني. يقول الأحمد أن معظم الناس يكتفون بالتقديم على الوظيفة بنقرة زر ثم الانتظار، إلا أن التقديم على الوظيفة فن يحتاج إلى الكثير من السعي والأدوات، ويعد لينكدإن أحد أهم الطرق.

تكمن المشكلة في أن 90% من الناس لا يستخدمون لينكدإن بطريقة صحيحة. فكيف أبني حسابًا جاذبًا في لينكدإن، حتى وإن لم أمتلك الخبرات المهنية؟ ولماذا أهتم به بدلًا من برامج التواصل الأخرى؟ كيف أتفاعل فيه؟ وما الأخطاء التي يجب عليّ تجنبها؟

كما يرى الأحمد ضرورة امتلاك علامة شخصية، إذ ساعدته في الحصول على أكثر من وظيفة بعد فشله في الجامعة أول مرة وعمله نادلًا في أمريكا لمدة عشر سنوات. ثم بعمر 33، عاد لإكمال دراسته زاعمًا أن المهارات لن توصلك إلى أي منصب عالٍ دون شهادة!


مصادر لمعلومات ذكرت في الحلقة


أعمال عن المسار المهني مُوصى بها

مقالة توضح ضرورة بناء علامة شخصية وطريقة بنائها.

كتاب يساعدك على بناء علامة شخصية احترافية بالخطوات.

مسلسل خيال علمي عن الفصل بين العمل والحياة.


توصيات من ثمانية

حلقة من بودكاست فنجان مع نايف الفهيد تجيب عن أهم الأسئلة المهنية التي تهم كل موظف وحديث تخرج.

حلقة من بودكاست فنجان مع هاجر القايدي تجيبنا فيها عن الأسئلة المتعلقة ببيئة العمل والصحة النفسية وتحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية.

حلقة من بودكاست فنجان مع نبيل النور يحكي فيها عن مجال ريادة الأعمال في السعودية.

بودكاست فنجان
بودكاست فنجان
منثمانيةثمانية

في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.

+910 مشترك في آخر 7 أيام