سقراط مع الرئيس التنفيذي للأعمال وأسواق المال في الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري

نستضيف في هذه الحلقة مجيد العبدالجبار، الرئيس التنفيذي للأعمال وأسواق المال في الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري. 

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» مجيد العبدالجبار، الرئيس التنفيذي للأعمال وأسواق المال في الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري. 

قد لا يكون نشاط إعادة التمويل واضحًا للكثير، ويجهل البعض دوره وأهمية وجوده. وضح لنا العبدالجبار، في بداية حديثنا، أهمية وجود الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، وأكّد أن الشركة متخصّصة بالتمويل العقاري فقط.

وقبل أن يتحدث مجيد العبدالجبار عن نمو الشركة وأهم ما حققته الفترة الماضية، قال يجب أن نأخذ في الاعتبار أن هذه الشركة تنمويّة، بمعنى أن الأرقام مهمة ولكن الأهم منها هو توفر السيولة وقدرة القطاع على إتاحة القروض السكنية للمواطن السعودي متى ما طلبها.

سألنا ضيفنا إن كان للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري دور في تضخم أسعار العقار وفي أراضي الرياض تحديدًا، وإن كنا نخلق فقاعة عقارية كما حدث في أميركا 2008.

كما سألناه عن تأثير ارتفاع الفائدة في التمويل العقاري، إذ لا يرى عبدالجبار أي تأثير مباشر في الشركة. في المقابل تعمل الشركة على إيجاد طرق لتقليل التكلفة الشهرية على المواطن.

الحلقة 92 من بودكاست «سقراط» مع مجيد العبدالجبار. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: socrates@thmanyah.com

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية.

الروابط:

الاقتصادالعقاراتتمويلالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول