أتمتة تأجير السيارات – ايكار

سولفنا في هذه الحلقة مع هشام صلاح، مؤسس تطبيق «ايكار» لخدمة التأجير الفوري للسيارات. وحدثنا عن نموذج عمل التطبيق.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع هشام صلاح، مؤسس تطبيق «ايكار» لخدمة التأجير الفوري للسيارات. 

بدأنا الحلقة بسؤال ضيفنا عن فكرة تطبيق «ايكار» وما يميزه. فأكّد لنا اختلاف نموذج عمل التطبيق عن خدمة تأجير السيارات تبعًا لارتباطه المباشر بحلول التقنية السريعة، دون الحاجة إلى الرجوع إلى صاحب السيارة والاتفاق معه. 

حدثنا عن نماذج العمل المتوفرة، وعمليات تحفيز المستخدم، وسبل رفع طلب السيارات التي لا يقع عليها الاختيار عادة، وعن إدارة الربط التقني بين «ايكار»، وتطبيق غسيل السيارات. إلى جانب خريطة التوزيع لتوفير السيارات في أكثر الأماكن احتياجًا عبر دراسة سلوكيات المستخدم بعد وصوله إلى 90 ألف مستخدم. 

يقول صلاح إن وجود منافسين في السوق يرفع من وعي المجتمع بالمنتج، ويساعد في تطوّر الشركة من خلال التعلم من الأخطاء التي قد تقع. 

الحلقة 86 من بودكاست سوالف بزنس مع هشام صالح. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما يسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
التطبيقاتريادة الأعمالسياراتغير مصنف
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.