كيف يؤثر تصميم المطبخ على أداء مطعمك

سولفنا في هذه الحلقة مع صالح الزميع، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيزاء»، الشركة الرائدة في تصميم مطابخ المنشآت الغذائية وتنفيذها.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع صالح الزميع، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيزاء»، الشركة الرائدة في تصميم مطابخ المنشآت الغذائية وتنفيذها.

بدأنا الحديث بسؤاله عن دخوله هذا المجال، فذكر أنه لاحظ، خلال عمله سابقًا في مطعم، تأخر تسليم الطلبات والفوضى داخل المطبخ. فعمل على تعديل بعض آليات العمل وضبطها، مما قلّل من حركة العاملين داخل المطبخ، وسرّع تسليم الطلبات خلال ثلاثين إلى خمس وثلاثين دقيقة.

أدّى ذلك إلى تأسيس إيزاء، الشركة الأولى في هذا المجال على مستوى الخليج. ومنها انتقلنا للحديث عن التصميم وطريقة التشغيل، واختيار ديكور المطعم بناءً عليهما. كما تعتمد مساحة المطعم وترتيبه وحجم المعدات اعتمادًا كليًا على قائمة الطعام ومنافذ البيع وكميته.

وأكد على أن هدفهم من تصميم المطابخ الوصول إلى مطبخ نموذجي تقلّ فيه حركة العاملين بمساحة أصغر. ثمّ تحدّث عن المطابخ المركزية وأهميتها، إضافة إلى حديثه عن المطابخ السحابية واختلافها عن المطابخ العادية.

الحلقة 81 من بودكاست سوالف بزنس مع صالح الزميع. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما يسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر.

  • حساب صالح الزميع على تويتر.

التصميمالمطاعمريادة الأعمالغير مصنف
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.