كيف تستفيد المطاعم من المطابخ السحابية

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله الغامدي، مؤسس «سحابي»، الشركة المتخصصة في تأسيس المطابخ السحابية. وبدأنا بالحديث عن بداية انتشارها.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله الغامدي، مؤسس «سحابي»، الشركة المتخصصة في تأسيس المطابخ السحابية.

المطابخ السحابية وتطبيقات التوصيل

بدأنا الحلقة بالحديث عن بداية انتشار المطابخ السحابية، فجائحة كورونا أدّت إلى الإقبال على هذا المجال، وساعد انتشاره كثيرًا من المطاعم على تجاوز الأزمة.

ثمّ عرّف الغامدي المطابخ السحابية وطريقة عملها. وذكر في حديثه عن أصل الفكرة أنها انطلقت من أميركا وبعدها الصين، ثم انتشرت في دول الخليج العربية. غير أنها ليست لها محلات قائمة على الشوارع التجارية، ومع هذا فلها علامة مسجّلة والوصول لها متاح عبر تطبيقات التوصيل

عرض بعد ذلك النماذج الأساسية للمطابخ السحابية، مبينًا أن «الأسر المنتجة» هي أقدم نموذج للمطابخ السحابية.

حدّثنا عن التحديات الأساسية التي تواجه أصحاب المطابخ السحابية، واختلافها عن المطاعم العادية، والأسباب وراء انتشار هذا النوع من الأعمال في الرياض والمدن الكبيرة تحديدًا.

الحلقة 80 من بودكاست سوالف بزنس مع عبدالله الغامدي. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما يسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

اشترك في نشراتنا البريدية ليصلك جديد ثمانية من هنا.

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر.

  • حساب عبدالله الغامدي على تويتر.

التطبيقاتالعلامات التجاريةالمستقبلغير مصنف
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.