ماذا تريد روسيا من أوكرانيا

نستضيف في هذه الحلقة ماجد التركي، الباحث الأكاديمي ورئيس مركز الإعلام والدراسات العربية الروسية؛ لنتناول الأزمة الروسية الأوكرانية.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست فنجان، ماجد التركي، الباحث الأكاديمي ورئيس مركز الإعلام والدراسات العربية الروسية.

بدأت رحلة اهتمام ضيفنا بالشأن الروسي منذ بداية التسعينات. فقد نال شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة موسكو، وكتب في الشأن الروسي ما يزيد عن عشرين مؤلفًا إلى جانب العديد من الدراسات والترجمات في المجال نفسه.

دولة روسيا

يرى التركي أن الغالبية العظمى من العالم لا تعرف روسيا حق المعرفة، بل يعرفونها من خلال الإعلام الأميركي والغربي، الذي يصوّرها دولة فاشيّة معادية للسلام.

أما الأزمة الروسية الأوكرانية، فيرى أنها حرب دينية في المقام الأول، وأن الأزمة ليست روسية أوكرانية فحسب، بل أزمة روسية غربية على أرض أوكرانيا.

الحلقة 253 من بودكاست فنجان مع ماجد التركي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيف لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: fnjan@thmanyah.com

الروابط:
الحربالولايات المتحدة الأميركيةروسياالسلطة
بودكاست فنجانبودكاست فنجانفي بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.