تصنيع المنتجات بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد - نمذجة

سولفنا في هذه الحلقة مع فيصل العامر، مؤسس شركة «نمذجة» ورئيسها التنفيذي. شركة تقدم حلول تصنيعية مبتكرة بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع فيصل العامر، مؤسس شركة «نمذجة» ورئيسها التنفيذي. شركة تقدم حلول تصنيعية مبتكرة بالاعتماد على الطباعة ثلاثية الأبعاد. تبدأ الحلول من الفكرة حتى المنتج النهائي، وتهدف لحل مشاكل سلاسل الإمداد بشكل جذري وفتح آفاق للابتكار بالمنتجات.

بدايةً تحدثنا مع ضيفنا عن طبيعة الشركة وبداياتها، فيقول إنَّ «نمذجة» بدأت في عام 2015 وحينها كانت تستهدف الأفراد. بعد ذلك توجَّه عملها نحو استهداف الشركات وقطاع الصناعة بشكل أكبر، حيث تحولت من تنفيذ مشاريع جامعية إلى تصنيع قطع غيار.

بعدها انتقلنا للحديث عن حجم القطاع وأبرز اللاعبين فيه، وهنا فصَّلنا في نموذج عمل الشركة وما الذي يميزها عن غيرها في هذه الصناعة.

كذلك تناولنا مبادرات وزارة الصناعة وأثرها على القطاع، كيف استفادوا منها بالشكلين المباشر وغير المباشر؟ كما حدَّثنا فيصل العامر عن الأرقام التي وصلوا إليها حتى نهاية العام الماضي، وعدد العملاء، ومدى إقبال شركات قطع الغيار مؤخرًا.

كل هذه الأسئلة وأكثر يُجيب عنها ضيفنا، إلى جانب حديثه عن المخزون الرقمي وأبرز الخفايا الموجودة فيه.

الحلقة 70 من بودكاست سوالف بزنس مع فيصل العامر. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:
  • حساب مشهور الدبيان على تويتر

  • حساب فيصل العامر على تويتر.

  • للتسجيل وللمزيد حول المؤتمر العالمي لريادة الأعمال «GEC» الذي تنظمه منشآت.

غير مصنف
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.