سقراط مع العضو المنتدب لشركة كروز السعودية

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» العضو المنتدب لشركة كروز السعودية فواز فاروقي.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» العضو المنتدب لشركة كروز السعودية فواز فاروقي.

بدايةً حدثنا ضيفنا عن فكرة الشركة، لماذا تأسست وما القطاع الذي تحاول خلق فرصة فيه؟ وكونها شركة لها أهداف ربحية، فمن أين مصادر دخلها؟ الشركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لذلك خضنا قليلًا في تفاصيل ولادة شركة من الصندوق، والمراحل التي تمر بها حتى لحظة الإعلان عنها.

ثم انتقلنا في حديثنا إلى أول «كروز» بدأوا فيه عام 2020، ولخَّص ضيفنا التجربة والتحديات التي واجهتهم أثناء إعداد الرحلات البحرية خصوصًا مع جائحة كورونا. كيف كان إقبال الناس عليها، وما الشرائح المستهدفة؟ ما خيارات «الكروز» التي يوفرونها، وماذا يعملون لتحسين الموانئ التي ترسو فيها؟ وكيف يجري تدريب الموارد البشرية وتأهيلها؟

سألنا ضيفنا أيضًا عن أول سفينة سياحية «كروز» ستُصنَّع في السعودية بالشراكة مع علامة تجارية عالمية. كما تناولنا التفاصيل التشغيلية التي يعملون عليها، وكيف يجري تسعير الرحلات إذ يراها البعض عالية التكلفة.

ختمنا حوارنا بمجموعة من أسئلة الأصدقاء مثل: ما مدى رضاهم عن التسويق للرحلات السياحية؟ لماذا لا تُستغل الساعات التي ترسو فيها السفن في الموانئ للسماح للسياح بالنزول والاستمتاع بالمرافق؟

الحلقة 75 من بودكاست «سقراط» مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على:

socrates@thmanyah.com

• ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية.

الروابط

بودكاست سقراطثمانيةعمر الجريسيفواز فاروقيكروز السعوديةالسلطةالمستقبل
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول