سالفة تأسيس دار نشر وتوزيع - تشكيل

سولفنا في هذه الحلقة مع معجب الشمري، الشريك المؤسس لـ «دار تشكيل» ومديرها العام. و«دار تشكيل» منصة أدبية إبداعية ودار نشر.

--:--

سولفنا في هذه الحلقة مع معجب الشمري، الشريك المؤسس لـ «دار تشكيل» ومديرها العام. و«دار تشكيل» منصة أدبية إبداعية ودار نشر.

بدايةً حدَّثنا ضيفنا عن خبراته السابقة، فهو كاتبٌ ومؤلف عمل على نشر مؤلفاته بشكل فردي وجماعي مع زملائه، قبل أن ينتقل إلى تحويل هذا العمل لمشروع ذو مكسب مالي.

ثم سألنا عن تأسيس المشروع، حيث لخَّص ضيفنا تجربة التأسيس بقرار وضع مشاكل قطاع النشر كخط أساس لعمل المنصة، والعمل على حلِّها.

بعدها حدثنا معجب الشمري عن جدوى العمل على بيع «كتاب»، حيث يرى الكثير بأنه كمنتج لا يعد ذو قيمة مادية عالية. وما الذي عملوه في توسيع منتجاتهم بحيث تصبح أكثر من مجرد كونها «كتاب».

كما فصَّلنا كثيرًا مع ضيفنا حول التعاملات التعاقدية ما بين المنصة كدار نشر وبين المؤلفين، وكيف تُضبَط بنودها بين الطرفين.

كل هذه الأسئلة وأكثر يُجيب عنها ضيفنا، إلى جانب حديثه عن شكل القطاع السابق وتحدياته، والأدوات التي استخدموها في تطوير بيع الكتاب كمنتج.

الحلقة 65 من بودكاست سوالف بزنس مع معجب الشمري. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: swalif@thmanyah.com

الروابط:

حساب معجب الشمري على تويتر

ثمانيةدار تشكيلسوالف بزنسمشهور الدبيانمعجب الشمريغير مصنف
بودكاست سوالف بزنسبودكاست سوالف بزنسبودكاست للمهتمين بالبزنس وريادة الأعمال. كل حلقة راح تسمع تجربة شخص في البزنس بتفاصيلها، بدون مجاملات أو تنظير.