سقراط مع أمير منطقة عسير

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز.

بدأنا الحلقة بالحديث عن أيام دراسته وحكاية تفوّقه الدراسي، وكيف تأثَّر بسيرة الملك عبدالعزيز. ثمّ انتقلنا إلى تعيينه أميرًا لمنطقة عسير، حيث تحدَّث ضيفنا عن تأسيس هيئة تطوير المنطقة بمراحلها الأربع: التوجيه والاعتماد والتدشين والتنفيذ. كما عرّف لنا المقصود بكلٍّ من الإمارة وهيئة تطوير المنطقة وأمانة المنطقة.

بعدها سألنا ضيفنا عن سبب احتياجنا لاستراتيجيات تطوير المناطق، فأجاب أنّ استراتيجيات المناطق جزء من الاستراتيجية العامة للدولة، وترتبط على نحو وثيق بتحقيق رؤية السعودية 2030 كاملةً.

ثمّ انتقلنا مع ضيفنا للحديث حول الاهتمام بالتراث والأرض والإنسان، وتوفير فرص التوظيف الجاذبة للشباب، وبعض الإصلاحات في نظام التعليم. كما تحدثنا حول التخصصات المطلوبة والإمكانات اللازم توفرها لضمان استكمال استراتيجيات تطوير المدن عمومًا، ومنطقة عسير خصوصًا.

تستطيع الاستماع للحلقة 64 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على socrates@thmanyah.com

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا

أمير منطقة عسيربودكاست سقراطعمر الجريسيالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول