سقراط مع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «SAMI»

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي»، وليد أبوخالد.

--:--

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي»، وليد أبوخالد.

بداية سألنا ضيفنا عن دور الشركة وعلاقتها بالجهات الأخرى كالهيئة العامة للتطوير الدفاعي والهيئة العامة للصناعات العسكرية.

ثم سألنا ضيفنا عن تعامل الشركة مع التحديات التي تواجهها نظرًا لحساسية القطاع، فمثلًا لماذا يرأس الشركة قيادات أجنبية مطلعة على العمل القائم؟

كذلك حاولنا فهم المقصود بتوطين القطاع العسكري، فهل يشمل رواتب الموظفين والاتفاقيات، أم حيثيات أخرى؟

انتقلنا في الحديث عن الاستحواذات التي حققتها الشركة، أهي إنجاز كما تراه الإدارة، أم احتكار للقطاع لا أكثر؟

ثم سألنا ضيفنا ما إذا كان الأثر المتوقع من الشركة والمذكور في وثيقة برنامج صندوق الاستثمارات العامة قد تحقق، وما تحقق في ملف البحث والابتكار.

ولم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط منها: لماذا لا تدعم الشركة السعودية للصناعات العسكرية المبتكرين الشباب؟ وهل تخطط لمشاريع دفاع رقمية؟ وما الذي تقدمه لتدريب وتوظيف المؤهلين في القطاع؟

الحلقة 61 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على :socrates@thmanyah.com  

الروابط:

  • @SAMIDefenseCEO – حساب وليد أبوخالد تويتر

  • @ojeraisy –  حساب عمر الجريسي على سناب شات

بودكاست سقراطثمانيةشركة ساميعمر الجريسيوليد أبو خالدالسلطة
بودكاست سقراطبودكاست سقراطتعيش السعودية مرحلة تحول ضخمة ومثيرة خلقت في أذهاننا عشرات الأسئلة وصنعت العديد من الحوارات، وفي سقراط ننقل أسئلتكم ونضعها على طاولة قادة التحول