أبي شخصية خيالية

تحاول المنتجة لما رباح في هذه الحلقة من بودكاست «أصوات» رواية قصَّة شخصية حاولت عبثًا أن ترويها مرارًا في السابق.

--:--

تحاول المنتجة لما رباح في هذه الحلقة من بودكاست «أصوات» رواية قصَّة شخصية حاولت عبثًا أن ترويها مرارًا في السابق.

حين اختفى والدُها من حياتها تمامًا لمدّة عشر سنوات، وانفصل عن العائلة، طاردها سؤال واحد كشبح: «لماذا تركنا؟» فعلقتْ لما مع السؤال الملحّ هذا، ومع عددٍ لا يُحصى من الإجابات المتخيَّلة، وغير المنطقية بتاتًا. تلك الإجابات كانت مستوحاة من تمارين الكتابة الأدبية لخلقِ شخصيات خيالية، تتساءل عن خصائص رجلٍ غامض غائب، وكأنه بطلُ روايةٍ ما.

لكن والدها حقيقي جدًا، وعاد إلى حياتها فعلًا بعد سنين طوال. حين عاد، بإلحاحٍ منها، وبرغبةٍ خجولة منه، قرّرت أن تسأله بنفسها، كامرأةٍ راشدة مقابل رجلٍ راشد: «لماذا تركتنا؟». هذه الحلقة نتاجُ تسجيلاتٍ على مدارِ سنة، تُجريها لما مع والدها، لتحاوره عن طفولته وأسرته وقريته التي كبُر فيها، ثم عن شبابه والسنواتِ التي قضاها مُرحَّلًا إلى الأردن، أو في زنازين الاحتلال الإسرائيلي.

يمكنك الاستماع لحلقة «كيف أصبح أبي شخصية خيالية» من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. ونرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcast على iPhone، وتطبيق Google Podcast على أندرويد. 

كما يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست عبر تطبيق iTunes. 

لديك قصة؟ 

تستطيع أن تقترح قصة لبودكاست أصوات من خلال مراسلتنا على: aswat@thmanyah.com 

أصواتالأب
بودكاست أصواتبودكاست أصواتأصوات، بودكاست قصصي وثائقي من إذاعة ثمانية، نبتكر فيه أسلوبًا جديدًا للوثائقيات الصوتية العربية. كل شهر نحكي قصة قد تكون مررت بها أو كنت أحد أبطالها، لكنك هنا تعيشها للمرة الأولى.