المستقبل يبدأ عن بُعد، مع سامي الحصيّن

يعتبر سامي الحصيَّن أحد أهم من يتحدث عن المستقبل، والشكل الذي سيكون عليه العالم الجديد. وكيف ستغير الثورة التقنية من أسلوب حياة الإنسان ومعيشته في كافة القطاعات. فهو يقول أن أزمة كورونا مهدت الطرق لكثير من التطورات التكنولوجية المنتظرة، لتنذر ببداية عصر جديد نقف على أعتابه.

--:--

سامي الحصيّن، رائد أعمال ومؤسس عدة منصات منها «منصة رواق» للتعليم المفتوح. تخصَّص في هندسة الحاسب من جامعة الملك سعود ثم أكمل دراسته العليا في مجال أمن الشبكات. 

يُعدّ سامي الحصيّن أحد أهم المتحدثين عن المستقبل والشكل الذي سيكون عليه العالم الجديد، وكيف ستغير الثورة التقنية أسلوب حياة الإنسان ومعيشته في كافة القطاعات. إذ يقول بأن أزمة كورونا مهدت الطريق لتفعيل الكثير من التطورات التكنولوجية المنتظرة، بما ينذر ببداية عصر جديد نقف اليوم على أعتابه. 

فاليوم نجد أن التحول الرقمي قد فرض نفسه بالفعل في كثير من المجالات. وأضحى الاعتماد على التطبيقات والهواتف الذكية بديلًا ضروريًا لتلبية حاجاتنا اليومية، بعدما اضطررنا إلى تبنيها بسبب الجائحة. 

في هذه الحلقة، يتحدث سامي الحصيّن أيضًا عن شكل التعليم والعمل عن بُعد في المستقبل، وأننا على الأرجح سنكون بحاجة أكبر لهذه التقنيات الجديدة التي ستوفر حلولًا مبتكرة. مما سيدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية قدمًا في السنوات القليلة القادمة. 


الحلقة 212 من بودكاست فنجان، مع سامي الحصيّن. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

الروابط: 

التحولالتعليمالرقميالعمل عن بعدالمستقبل
بودكاست فنجان
بودكاست فنجان
منثمانيةثمانية

في بودكاست فنجان، سنأخذ من كل مذاق رشفة. لا معايير، ولا مواضيع محددة، لكن الأكيد، هنا كثير من المتعة والفائدة. كل يوم أحد، رسالة تصلك عن جديد فنجان، وكل ما لم يذكر أمام الكاميرا: لماذا اخترنا الضيف، المصادر الإضافية لكل حلقة، وقصص الحلقات، وتوصيات الضيوف، وتسريبات حصريّة عن الضيوف المقبلين.

+890 مشترك في آخر 7 أيام