كيف ترأس نادي


لعمر العقيل 28 أكتوبر، 2019

فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي منذ أكثر من 21 عام، تدرج في نادي الفيصلي كلاعب في الفئات السنية المختلفة، مرورًا بعضوية مجلس الإدارة حتى تقلده الرئاسة.

يعتبر منصب رئيس النادي أهم منصب في الأندية السعودية، وهو الذي يكون في واجهة النادي دائمًا، في الأزمات، وفي الأفراح كذلك.

لا يخفى على أحد الوضع الإداري في أنديتنا الرياضية، فهي لا تملك الإحتراف الكامل، تحاول أن تطبق ذلك باجتهادات شخصية، تصيب بعض تلك الاجتهادات أحيانًا، وتأتي بالمصائب والديون أحيانًا أخرى.

يعتبر نادي الفيصلي أحد أفضل الأندية السعودية في التنظيم الإداري، هو الأعلى من ناحية تطبيق الحوكمة الإدارية بنسبة 3.80 من 5 في التقييم الأخير الذي تم من قبل الهيئة العامة للرياضة.

وعلاوةً على ذلك، هو من الأندية التي تُقفل سنتها المالية بلا ديون، وبلا رواتب متأخرة.

في هذه الحلقة، تحدثنا عن الطريقة التي يُدار بها نادي الفيصلي، وكيف استطاعوا الوصول لهذا التطبيق الإداري والمالي المميز بالنسبة لأندية كثيرة، وكذلك إيرادات النادي المتعددة، رغم أنه لا يُعد من الأندية الجماهيرية في السعودية.

رأي المدلج في الاستقطابات الفنيّة

أمّا عن الاستقطابات الفنية للاعبين والمدربين، فالفيصلي أحد أميز الأندية كذلك، فدائمًا ما يجلب للمنطقة مدربين مميزين لا يعرفهم أحد، ليصبحوا بعد ذلك أسماء بارزة في المنطقة، وفي العالم كذلك، فالكل يعرف وصيف العالم زلاتكو مع منتخب بلاده كرواتيا، وبداياته التدريبية من أرض حرمه.

تحدثنا عن كيفية الوصول لهذه الاستقطابات المميزة، واللاعبين الأجانب الذين يصبحون مطمع للأندية الكبيرة دائمًا، وسر تميز الفيصلي أنه أحد أقل الأندية في تغيير لاعبيه الأجانب بعد الشتوية.

الكثير من التفاصيل عن نادي الفيصلي، ورحلته الشاقة ليثبت أقدامه في دوري الممتاز، وكذلك عن حياة فهد المدلج الرئيس، وعن الالتزامات المترتبة على ذلك.

كل ما ذكره فهد المدلج:

  1. تغريدة مقبل بن جديع
  2. صفقة حمدان الشمراني
  3. تصريح المدلج مع بتال بخصوص فائض الميزانية
  4. انتقال روجيرو للاتفاق
  5. خبر استئجار الفيحاء لملعب الجامعة
  6. خبر اعتذار باوزا عن الاستمرار بالنصر

الحلقة 13 من بودكاست تماس، مع فهد المدلج. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.


النشرة السريّة
النشرة انضم للآلاف من أصدقائنا السريين، وتصلك رسالة كل يوم سبت يشرف عليها فريق العمل كاملًا
×

×