اطّلع على كل ما ننشره عن جائحة كورونا وأثرها على الوطن العربي

حكايا مابعد الاعتزال مع عبده عطيف

  • تماس

    بودكاست رياضي يحاور أصحاب التجربة في مجال الرياضة، في الإعلام والتدريب والتسويق والاتحادات وغيرها. سنكون معكم حلقة كل أسبوعين.




ضيف هذه الحلقة هو الكابتن عبده عطيف، قائد نادي الشباب سابقًا، ولاعب أندية الاتحاد والنصر السابق. محلل حالي لمباريات الدوري السعودي في عدد من القنوات المحلية التلفزيونية.

يتحدث عبده عن مفهوم لعبة كرة القدم لدى المسؤولين عن الرياضة في المملكة، فيرى عبده أن اللاعب السعودي مظلوم من ناحية أنظمة الاحتراف ولوائح اللاعبين، وكذلك من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم. في فترة سابقة كان عبده اللاعب السعودي الأول الذي يضطر أن يشتري عقده من نادي الشباب بمبلغ يصل لـ 14 مليون ريال، مرجعًا السبب للأنظمة التي لا تتوافق مع ما يقره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكذلك، يتحدث عبده عن اعتزاله المبكر لكرة القدم، في سن الـ 31 عام، رغم وجود عدة عروض له في حينها، وكذلك عن المعضلة الأكبر للرياضيين ومن يعيش معظم حياته تحت الأضواء، فبعد الاعتزال، يصبح اللاعب أو النجم بعيد عن أسلوب حياته السابقة، لا يوجد لديه تحدي جديد كل يوم وتدريبات ومباريات وبطولات يسعى لتحقيقها دائمًا، ولا تلاحقه مثل تلك الأضواء إبان نجوميته.

وبالتأكيد، لا يخلو حديث مع عبده عن الأمور الفنية التكتيكية، وتجربته كمحلل فني رياضي، ومستقبل القادم في عالم كرة القدم.

روابط الحلقة:

تماس على تويتر

انتقال عبده عطيف للاتحاد

عودة عبده عطيف للشباب

اعتزال عبده عطيف

الحلقة 23 من بودكاست تماس، مع عبده عطيف. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.


النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×