بطل سباقات السيارات يتحدث عن قصته

  • تماس

    بودكاست رياضي يحاور أصحاب التجربة في مجال الرياضة، في الإعلام والتدريب والتسويق والاتحادات وغيرها. سنكون معكم حلقة كل أسبوعين.


لمازن العتيبي
6 يناير، 2020


أحمد بن خنين، بطل سباقات السيارات، والفائز في المركز الأول في جي تي أكاديمي الشرق الأوسط، والمركز الثالث على مستوى العالم في بطولة جاكوار آي بيس.

يقام رالي دكار هذا العام في السعودية، ويعتبر رالي دكار أقوى وأشهر السباقات على مستوى رياضة السيارات في كافة تصنيفاتها وأنواعها المختلفة، ويستمر الرالي في المملكة لمدة عشرة أعوام قادمة.

بدأ أحمد شغفه وحبه لرياضة السيارات في عام 2014، وفوزه في المركز الأوّل على مستوى الشرق الأوسط في أول بطولة رسمية يشارك بها.

شارك بعدها في العديد من البطولات المحلية والدولية، وحقق العديد من المراكز المتقدمة والبطولات.

يتحدث أحمد عن رياضة السيارات في المملكة، وكيف هي حالها وحال محبيها، والإنجازات الكبيرة التي يحققونها، بالإضافة للصعوبات التي تواجههم رغم أنهم يعتبرون كلاعبي للمنتخب السعودي للسيارات.

في أوربا، تعتبر رياضة السيارات كثاني الرياضات الأكثر شعبية في كرة القدم، ويهتم لها مشجعين ومحبين كثر، وهو ذات الشيء الذي يراه أحمد عند مشاركته في البطولات المحلية رغم قلتها.

في هذه الحلقة نستعرض تجربة أحمد وانجازاته في رياضات السيارات، وكذلك عن المعاناة التي يعاني منها أحمد وزملاؤه من السائقين، والصعوبات من الجهات المعنية بمنعهم من إدخال السيارات التي يتسابقون بها إلى المملكة. 

تماس على تويتر

أحمد بن خنين على تويتر

GTAcademy

مشاركته في الفريق السعودي للسيارات

مشاركته في سباق الأبطال

رالي دكار

الحلقة 18 من بودكاست تماس، مع أحمد بن خنين. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست تماس بمراسلتنا على: tmas@thmanyah.com أو على حساب تماس في تويتر.


النشرة السريّة
اشترك لتصلك رسالة أسبوعية فيها ملخص الأسبوع، على طريقة ثمانية
لن نستخدم بريدك خارج نطاق النشرة إطلاقًا
×

×