الاستثمار في الأصول الرقمية «NFT»

سولفنا في هذه الحلقة مع سلوى رضوي، رائدة الأعمال المتخصصة بتقنية «الرموز غير القابلة للاستبدال» أو (NFTs)، ومؤسسة شركة «نقطة».

جاري التحميل

23 مايو، 2022

سولفنا في هذه الحلقة مع سلوى رضوي، رائدة الأعمال المتخصصة بتقنية «الرموز غير القابلة للاستبدال» أو (NFTs)، وهي أيضًا مؤسسة شركة «نقطة» التي تعمل في المجال نفسه.

الأصول الرقمية «NFTs»

بدايًة تحدثنا مع ضيفتنا حول مفهوم تقنية «NFTs» التي بتنا نسمع عنها بكثرة مؤخرًا؛ كيف جاءت فكرتها وماذا تقدم؟ وما سبب الاهتمام الكبير بها؟ حيث تقول ضيفتنا إن تقنيتي «NFTs» و«ويب 3» (Web3) تخفي خلفها إمكانات مذهلة!

بعدها انتقلنا للحديث عن بداية تأسيس شركة «نقطة» وما الذي دعا لذلك في رأي ضيفتنا، والمشكلة التي أرادت أن توجد لها حل، بالإضافة إلى ما تقدمه الشركة للفنان الذي يعرض عمله الفني، والمشتري الذي يبتاع هذا العمل.

حدثتنا سلوى رضوي عن نموذج عمل منصات «NFTs» وكيفية عملها، وطرق الدفع المستخدمة فيها مثل «العملات الرقمية»، وإدارة هذه العمليات.

سولفنا أيضًا عن ما يزيد من قيمة أعمال «NFTs» الرقميّة، وحجم هذا القطاع محليًا، وعالميًا، واستفادة الشركات الأخرى من «NFTs».

تجيب ضيفتنا عن هذه الأسئلة وأكثر ، إلى جانب حديثها عن كيفية تسعير الأعمال الفنية، وإن كان التسعير عائدًا إلى تقدير  البائع، أو يوجد سقف متفق عليه، وعن الأحكام والقوانين التي تحمي حقوق المشتري بعد الشراء.

الحلقة 79 من بودكاست سوالف بزنس مع سلوى رضوي. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: [email protected]

وليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا.

مشروعك في مجال القهوة؟ لا تشيل هم تدريب الفريق، واختيار معدات القهوة، وتوفير البن. «خطوة جمل» شريك النجاح في بناء وتشغيل مشروعك. زر موقعنا، وابدأ بخُطوة: https://thmanyah.link/ti4

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

منصة تمويل الشركات – صكوك

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالعزيز السياري، المؤسس لشركة صكوك. وتحدثنا معه عن تمويل الشركات عبر الصكوك وتمكين المستثمرين من التعامل بها. 
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بناء منتجات رقمية بإيرادات تفوق 300 مليون – T2

استضفنا في هذه الحلقة عبدالله الدوسري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أبحاث و تطوير الأعمال التجارية T2».
محمد الحقباني
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

مشاركة بيانات الحسابات البنكية عبر المصرفية المفتوحة – لين تكنولوجي

استضفنا في هذه الحلقة هشام الفالح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «لين تكنولوجي». وسألناه عن قطاع التقنية المالية والمصرفية المفتوحة.
عبدالملك آل سعيد