فشل تجربة تأجير الشاحن المتنقل – شايزر

سولفنا في هذه الحلقة مع راكان العيدي مؤسس شركة «شايزر»، شركة تعمل في مجال الطاقة المتنقلة من خلال بيع شواحنها الذكية وتأجيرها. بدايًة تحدثنا مع

جاري التحميل

28 فبراير، 2022

سولفنا في هذه الحلقة مع راكان العيدي مؤسس شركة «شايزر»، شركة تعمل في مجال الطاقة المتنقلة من خلال بيع شواحنها الذكية وتأجيرها.

بدايًة تحدثنا مع ضيفنا عن نموذج العمل السابق؛ لماذا فشل؟ وكم كلفه هذا الفشل قبل أن يبدأ العمل على النموذج الجديد؟ فهذا المشروع هو الثاني في ذاك الوقت الذي واجه فيه ضيفنا تجربة فشله.

بعدها انتقلنا للحديث عن اختياره العمل أصلًا على مشروع في مجال الشواحن المتنقلة، وهل مجدٍ العمل فيه؟ وكيف يعمل اليوم مع وجود منافسين في هذا السوق؟ 

حدثنا راكان العيدي عن نموذج العمل الجديد، المختلف كليًا عن المنتج السابق، وعن عنصر الابتكار الذي حصلوا به على براءة اختراع.

سألنا عن التسويق والترويج، وما العائد من دفع مبالغ طائلة لرعاية مشاريع ضخمة مثل «موسم الرياض» أو نادي الشباب؟ كما سألنا عن إيرادات المشروع بعد تغيير نموذج عمله، وهل ما زال دخله يغطي فقط التكاليف دون أرباح.

كل هذه الأسئلة وأكثر يُجيب عنها ضيفنا، إلى جانب حديثه عن تشغيل المشروع وتحدياته وبراءة الاختراع والابتكار.

الروابط

الحلقة 70 من بودكاست سوالف بزنس مع راكان العيدي. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: 

[email protected]

وليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية https://bit.ly/3n8cHJK

مشروعك في مجال القهوة؟ لا تشيل هم تدريب الفريق، واختيار معدات القهوة، وتوفير البن. «خطوة جمل» شريك النجاح في بناء وتشغيل مشروعك. زر موقعنا، وابدأ بخُطوة:  https://thmanyah.link/ti4

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بزنس البطاقات الرقمية – رسال

سولفنا في هذه الحلقة مع حاتم الكاملي، الشريك المؤسس لشركة «رسال» ورئيسها التنفيذي. وبدأنا الحوار بسؤال ضيفنا عن فكرة الشركة.
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

تطوير الحلول التقنية لترويج المنتجات – كوانتم

سولفنا مع عمر ملائكة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «كوانتم» التي تساعد الشركات في معرفة العملاء وفهمهم عن طريق الإعلانات.
محمد الحقباني
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

منصة تمويل الشركات – صكوك

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالعزيز السياري، المؤسس لشركة صكوك. وتحدثنا معه عن تمويل الشركات عبر الصكوك وتمكين المستثمرين من التعامل بها. 
عبدالملك آل سعيد