سالفة تطبيق جمعيّات الادخار – سيركليز

سولفنا في هذه الحلقة مع خالد حسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق «سيركليز». ويتيح التطبيق الإنضمام إلى الدوائر العامة «جمعيات شهرية» مع أعضاء مؤهلين بحسابات موثقة.

جاري التحميل

24 يناير، 2022

سولفنا في هذه الحلقة مع خالد حسون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق «سيركليز». ويتيح التطبيق الإنضمام إلى الدوائر العامة «جمعيات شهرية» مع أعضاء مؤهلين بحسابات موثقة.

بدايةً حدَّثنا ضيفنا عن فكرة المشروع. هل يديرون العملية بأكملها منذ انضمام المستفيد حتى خروجه، أم مجرد تطبيق يتيح جزءًا من العملية للمستفيدين؟

ثم سألنا عن تأسيس المشروع، وكيف جرى بناء التطبيق، إذ أتى التطبيق بعد فشل ثلاثة نماذج عمل، أدت إلى نجاح النموذج الرابع القائم اليوم.

بعدها حاولنا فهم نموذج العمل الحالي، وكيف تُعد الدوائر وتُحسَب نسب الربح فيها، وما الإجراءات القانونية التي عملوا عليها لضمان استدامة العمل. كما تحدثنا عن المخاطر المالية التي قد تواجههم كالتعثر المالي والمخاطر التشغيلية، وكيف يعملون على مواجهتها أو تفاديها.

كما فصَّلنا كثيرًا مع ضيفنا حول انضمام المستفيدين، وكيف تُدار العملية بشكل مستمر مع مزودي الخدمات. وما الفرق بين المنصة والجمعيات المالية التقليدية المتعارف عليها، وما الفرق أيضًا بين المنصة والبرامج الادخارية الأخرى التي تقدمها البنوك وغيرها؟

كل هذه الأسئلة وأكثر يُجيب عنها ضيفنا، إلى جانب حديثه عن التكاليف التشغيلية والأرباح، وخططهم لنمو العملاء.

الروابط

  • حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 66 من بودكاست سوالف بزنس مع خالد حسون. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: 

[email protected]

وليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية https://bit.ly/3n8cHJK

مشروعك في مجال القهوة؟ لا تشيل هم تدريب الفريق، واختيار معدات القهوة، وتوفير البن. «خطوة جمل» شريك النجاح في بناء وتشغيل مشروعك. زر موقعنا، وابدأ بخُطوة: camelstep.com 

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

منصة تمويل الشركات – صكوك

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالعزيز السياري، المؤسس لشركة صكوك. وتحدثنا معه عن تمويل الشركات عبر الصكوك وتمكين المستثمرين من التعامل بها. 
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بناء منتجات رقمية بإيرادات تفوق 300 مليون – T2

استضفنا في هذه الحلقة عبدالله الدوسري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أبحاث و تطوير الأعمال التجارية T2».
محمد الحقباني
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

مشاركة بيانات الحسابات البنكية عبر المصرفية المفتوحة – لين تكنولوجي

استضفنا في هذه الحلقة هشام الفالح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «لين تكنولوجي». وسألناه عن قطاع التقنية المالية والمصرفية المفتوحة.
عبدالملك آل سعيد