سالفة الفود ترك اللي تحول إلى مطعم – سازا هاوس

مؤسس مطعم «سازا هاوس» لأطباق اللحوم يتحدث عن تجربته في قطاع المطاعم.

جاري التحميل

18 أكتوبر، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع صالح الزهراني، الشريك المؤسس لمطعم «سازا هاوس» والشيف الرئيس. و«سازا هاوس» مطعم متخصص بتحضير أطباق اللحوم.

استهلينا حديثنا مع ضيفنا حول بداية مشروعه الذي جاء امتدادًا لسنوات من التطوير والتجربة للوصول إلى المذاق الحالي في اللحوم. تخلل تلك الفترة تقديم نظام غذائي معين للعجول وتعليقها أثناء نومها كما يقول حتى لا يقسى لحمها، إلى جانب تقديم العسل لها يوميًّا حتى يساعد أيضًا على طراوة اللحم.

ثم سألنا صالح الزهراني عن بداية تشغيل المشروع من خلال شاحنة طعام، الأولى من نوعها التي تقدم «الستيك» في مدينة الرياض. وكيف تعامل مع التراخيص والإجراءات؟

كما شاركنا ضيفنا قصة حول شاحنة الطعام أثناء تصميمها وتزويدها بالطاقة الشمسية، مع فتحات الهواء المتعددة التي تسمح باستخدام الحطب، وكل ذلك بتكلفة لم تتجاوز 4000 ريال.

بعدها تحدثنا عن طريقة التحضير والطبخ، وعن تجربة تغيير المنتجات والتسعير. ثم سألنا ضيفنا عن تجربة الانتقال للمطعم الذي تزامن افتتاحه مع بداية أزمة كورونا.

كل هذه الأسئلة وأكثر يُجيب عنها ضيفنا صالح الزهراني، إضافةً إلى حديثه عن خطة توسع «سازا هاوس» وتحقيق هدف صنع «علامة سعودية للحوم» تصل إلى باريس.

الروابط

  • حساب مشهور الدبيان على تويتر

الحلقة 54 من بودكاست سوالف بزنس مع صالح الزهراني. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على: 

[email protected]

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بزنس العطور والمكياج – نايس ون

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن العليان، الشريك المؤسس لشركة «نايس ون». وسألنا الضيف عن سبب اختياره القطاع، وعن شركائه في التأسيس.
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بزنس محطات البنزين – ساسكو

سولفنا في هذه الحلقة مع إبراهيم الحديثي، رئيس مجلس إدارة شركة «ساسكو». وتطرّق الضيف إلى التفاصيل والتحدّيات التشغيلية في قطاع المحطات.
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بزنس النظارات والعدسات – ايوا

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالله الرقيب، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة ايوا للنظارات. وسألناه عن سبب تأسيسه لمشروع في قطاع البصريات.
عبدالملك آل سعيد