سالفة منصة المتاجر الإلكترونية – منصة سلة

لقاء مع سلمان بت، الخبير بالتقنية والتجارة الالكترونية، والشريك المؤسس لمنصة «سلة» المتخصصة في بناء المتاجر الإلكترونية.

جاري التحميل

15 فبراير، 2021

سولفنا في هذه الحلقة مع سلمان بت، الخبير بالتقنية والتجارة الالكترونية والشريك المؤسس مع نواف لمنصة «سلة» المتخصصة في بناء المتاجر الإلكترونية.

تناولنا بدايةً تاريخ تأسيس «سلة» عام ٢٠١٦ وكيف ساهمت هذه المنصة في اختصار مراحل عديدة كان يمر بها العميل لإنهاء عملية شراء واحدة من المتاجر الإلكترونية على إنستقرام، وماهي المشكلات التي واجهتهما في النموذج الأولي وهل أثر عليهما كون الخدمة كانت تقدم بالمجان؟  

وسألناه كيف استطاع مع شريكة نواف دخول عالم البزنس بالرغم من أن كليهما خبير تقني لم يدرس الإدارة؟ وكيف أتتهما فرصة إستثمارية قبل إطلاق المشروع بصورته النهائية وعن الباقات التي توفرها «سلة» للتجار وما هي مزايا كل باقة منها؟ وكيف كان للنموذج الأولي تأثير سلبي مما جعلهما يضطران لتغيير النموذج ليصبح فاعلًا على الويب بدلاً من التطبيقات؟ كما سألناه عن موقف الهيئة العامة للزكاة والدخل من المنصة وكيف فرضت الهيئة على المنصة التكفل بتحمل ضرائب مشاريع متوقفة؟ وعن المنافسة مع منصات بناء المتاجر الإلكترونية الأخرى وبماذا تتميز «سلة»  عنها؟ 

تحدث سلمان بت أيضًا عن الصعوبات وأبرز المشكلات التي ما تزال تواجههما في نموذج العمل حتى اليوم، وعن ضعف المنصة في الجانب التسويقي مما جعل منافسين آخرين يحتلون موقعًا بارزًا أكثر منهما في السوق وعن عملية تجديد الإشتراكات من قِبل أصحاب المتاجر وكيف تتم. 

كل هذه الأسئلة يجيب عليها سلمان بت إضافةً إلى حديثه عن مقدار الأرباح المحققة في عام ٢٠٢٠، وعن توّسع المنصة حتى الآن، وخدمة إنشاء التطبيقات الخاصة و التي تتميز بها منصة «سلة» كونها تنشأ دونما تدخل من طرف ثالث. 

الروابط: 

حساب سلمان بت على تويتر

حساب منصة سلة على تويتر 

حساب مشهور الدبيان على تويتر 

الحلقة 33 من بودكاست سوالف بزنس، مع سلمان بت. تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected] 

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بزنس البطاقات الرقمية – رسال

سولفنا في هذه الحلقة مع حاتم الكاملي، الشريك المؤسس لشركة «رسال» ورئيسها التنفيذي. وبدأنا الحوار بسؤال ضيفنا عن فكرة الشركة.
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

تطوير الحلول التقنية لترويج المنتجات – كوانتم

سولفنا مع عمر ملائكة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «كوانتم» التي تساعد الشركات في معرفة العملاء وفهمهم عن طريق الإعلانات.
محمد الحقباني
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

منصة تمويل الشركات – صكوك

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالعزيز السياري، المؤسس لشركة صكوك. وتحدثنا معه عن تمويل الشركات عبر الصكوك وتمكين المستثمرين من التعامل بها. 
عبدالملك آل سعيد