سالفة بزنس وجبات الرز السريعة – مقلوبة

مؤسس مطعم «مقلوبة» يتحدث عن تجربته في القطاع وتقديم أطباق الأرز كوجبات سريعة.

جاري التحميل

25 أغسطس، 2021


سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالرحمن المبارك، مؤسس «مقلوبة» ورئيسها التنفيذي. و«مقلوبة» مطعم متخصص بتحضير أطباق الرز الخليجية والعالمية.

بدايةً حدَّثنا عبدالرحمن المبارك عن بداية مشروعه والذي يعد امتدادًا لشغفه في الطبخ، وعن سبب اختياره طبق المقلوبة تحديدًا كشعار وليس الكبسة أو البرياني مثلًا؟

ثم سألنا ضيفنا عن المنافسة في القطاع وعن تجربتهم في التعامل مع التقليد وتبعاته، وكيف مكَّن حصول «مقلوبة» على براءة اختراع التغليف وتسجيل الشعار تجاريًّا من مقاضاة المقلدين. 

بعدها تحدثنا مع ضيفنا عن تفاصيل التحضير وكيف يضمنون جودة الطعم والمذاق في كل الفروع، وكيف يرد على من يقول إن المقلوبة طبق لا يمكن تحضيره سريعًا؟ إذ يرى عبدالرحمن المبارك أنهم ابتكروا في «مقلوبة» طريقة لتقديم طبخ البيت كـ«فاست فود».

كما سألنا عبدالرحمن المبارك عن الحملات الدعائية التي شاهدناها مؤخرًا، وهل استفادوا منها؟ وعن خططهم التسويقية الأخرى.

كل هذه الأسئلة وأكثر يُجيب عنها ضيفنا عبدالرحمن المبارك، إضافًة إلى حديثه عن خطة توسع «مقلوبة» ودخولها السوق العالمي.

الروابط

الحلقة 48 من بودكاست سوالف بزنس مع عبدالرحمن المبارك. تستطيع الاستماع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد. ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات وتقييمك للبودكاست على iTunes.

كما بوسعك اقتراح ضيف على بودكاست سوالف بزنس بمراسلتنا على [email protected]

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

بزنس البطاقات الرقمية – رسال

سولفنا في هذه الحلقة مع حاتم الكاملي، الشريك المؤسس لشركة «رسال» ورئيسها التنفيذي. وبدأنا الحوار بسؤال ضيفنا عن فكرة الشركة.
عبدالملك آل سعيد
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

تطوير الحلول التقنية لترويج المنتجات – كوانتم

سولفنا مع عمر ملائكة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «كوانتم» التي تساعد الشركات في معرفة العملاء وفهمهم عن طريق الإعلانات.
محمد الحقباني
بودكاست سوالف بزنس . ريادة الأعمال

منصة تمويل الشركات – صكوك

سولفنا في هذه الحلقة مع عبدالعزيز السياري، المؤسس لشركة صكوك. وتحدثنا معه عن تمويل الشركات عبر الصكوك وتمكين المستثمرين من التعامل بها. 
عبدالملك آل سعيد