سقراط مع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سرك»

حلقة مع زياد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سرك»، سألنا ضيفنا عن تأسيس الشركة ودورها ونموذج عملها.

جاري التحميل

14 ديسمبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير «سرك»، زياد الشيحة.

بدايةً سألنا ضيفنا عن تأسيس الشركة ودورها ونموذج عملها، ولماذا تحمل عبارة «الاستثمارية» نهاية اسمها. هل هذا يعني أنها شركة استثمارية أم شركة تنفذ المشاريع؟

بعدها تناولنا رفقة ضيفنا واقع قطاع إعادة التدوير سابقًا، لمحاولة فهم ما يعملون عليه اليوم، ومن أين أتت الحاجة لهم وللجهات المشابهة؟ 

كذلك حاولنا معرفة أولويات القطاع الجغرافية والمناطق التي يشتغلون فيها، وكذا المناطق المستقبلية التي تدخل ضمن نطاق خطتهم الاستراتيجية.

تطرقنا أيضًا لمكونات منظومة إعادة التدوير بتفصيل: من أي تبدأ وأين تنتهي؟ كما استشهدنا ببعض النماذج المثالية التي يمكن الوصول لها عند تطبيق إعادة التدوير. 

تحدثنا أيضًا عن خطهم الزمني خلال الخمس سنوات القادمة. وعن جدوى الاستثمار في هذا القطاع.

ولم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط منها: هل يشجع المهندس زياد الشيحة الاستثمار في قطاع إعادة التدوير؟ ما توجه الشركة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة  والأفراد التي تملك جهودًا تخدم القطاع؟ ما دورهم لتمكين المبادرات المجتمعية المهتمة بالحراك البيئي والمحافظة عليها؟

الروابط:

الحلقة 68 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على :[email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير