سقراط مع رئيس مجلس إدارة نادي الهلال

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» فهد بن سعد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال. وتحدثنا معه عن استراتيجية نادي الهلال.

جاري التحميل

27 سبتمبر، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» فهد بن سعد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.

بعدما سألنا ضيفنا عن ماهية الأندية ومن يملكها، وما علاقتها بوزارة الرياضة ورابطة دوري المحترفين والأعضاء الذهبيين؟ انتقلنا للنقاش حول استراتيجية نادي الهلال ومحاورها الأربعة: التفوق الرياضي، التميّز المؤسسي، المسؤولية الاجتماعية، الاستدامة المالية.

يقول بن نافل إن أكاديميات الهلال جزء من التفوق الرياضي، وقد بلغ عددها عشر أكاديميات تركز على جميع الفئات العمرية، وتستقطب اللاعبين الذين تتعدى أعمارهم 13 إلى أندية الهلال. وأعلن عن تأسيس فرع لأكاديمية الهلال في الإمارات، وأنهم يستهدفون تأسيس فروع مماثلة في باقي دول الخليج.

سألناه عن أهم إنجازات الجهاز الإداري في النادي لكرة القدم. وحدثنا ضيفنا عن صعوبة تلك المرحلة، إذ يقول إنه بدأ بجهاز إداري وفني جديدين لدى تقلّده المنصب. ولم يجدد عقود عدد من اللاعبين، رغم أن هذا كان مطلبًا جماهيريًا، وكان عندهم مستهدفات تعاكس الرغبة الجماهيرية التي تؤثر على الشارع الرياضي، فأثار استغرابًا وصدمة عند جمهور الهلال.

وسألنا عن بطولة آسيا، وكيف تعامل مع الضغط لتحقيقها. يقول فهد إن تلك الفترة كانت مقلقة، وحاول بصفته إداريًا ألا يعكس هذا الضغط على اللاعبين. وهو يؤمن بأن الفوز بالبطولة يعتمد على المدرب بنسبة كبيرة.

انتقلنا للحديث عن الاستدامة المالية، ومصروفات النادي وإيراداته. وعن الذي تغير في موضوع الرعايات، ودخل الهلال من الرعاة. وقصة تطبيق الهلال «بلو»، وعلاقة الهلال بالاستثمار وإنشاء الشركات. كما لم يفتنا طرح أسئلتكم، مثل السؤال عن سبب تغيير هوية نادي الهلال، وغيرها.

الحلقة 97 من بودكاست «سقراط» مع فهد بن سعد بن نافل. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: [email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية https://bit.ly/3n8cHJK 

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

واقع القطاع اللوجستي

نستضيف في هذه الحلقة خالد البواردي، الخبير والمستثمر في القطاع اللوجستي. ما هذا القطاع؟ وكيف كان قبل الرؤية وبعدها؟
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع الأمين العام المكلف لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالله الوشمي، الأمين العام المكلف لمَجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

كيف تغير قطاع الترفيه؟

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» زكي حسنين، الخبير في قطاع الترفيه، ومؤسس شركة «بنش مارك» لتنظيم الفعاليات.
فهدة القصير