أن تكون رائد أعمال قبل وبعد الرؤية

تناول الزيني رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها.

جاري التحميل

2 أغسطس، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» أحمد الزيني، الرئيس التنفيذي لشركة فودكس.

تناول الحديث رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها. تحدّث الزيني بدايةً عن خبرته في التصميم والبرمجة أيام دراسته الجامعية، وتعرّفه على شريكه مصعب العثماني. 

ثمّ ذكر تجربته مع أول عميل، وكانت في ربط نقاط البيع بقائمة الطعام عن طريق الآيباد، وتعلّمه أكثر عن هذا المجال، مع عدم اكتمال هذه التجربة بنجاح.

ومنها انطلقت فكرة فودكس من المنطقة الشرقية إلى الرياض، ومن ثمّ إلى أربعين دولة. سألناه عن الخدمات المقدّمة والمشاكل والتحديات، إضافة إلى حديثه عما رافق ذلك من نمو وتوسّع واستحواذات، وعن الجهات الحكومية التي ساهمت في إنجاح فودكس، كالبنك المركزي ووزارة الاستثمار.

كما ناقشنا مسألة كسب ثقة العميل، والجولات الاستثمارية وأنواعها وطرق الدفع الحديثة. ولم يفتنا طرح أسئلتكم، ومنها مدى جودة خدمة العملاء، وكثرة الشكاوى الحالية مقارنةً بالسابق.

الحلقة 89 من بودكاست «سقراط» مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: [email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية هنا.

الروابط:

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير