سقراط مع المديرة التنفيذية للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الجريء

لقاء مع نورة السرحان المديرة التنفيذية للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الجريء، تحدثنا حول دور الشركة ونموذج عملها ومسارات إنفاقها.

جاري التحميل

4 يناير، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» المديرة التنفيذية للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الجريء نورة السرحان. وتأتي هذه الحلقة امتدادًا لحلقة سابقة مع الرئيس التنفيذي للشركة.

بدايةً تحدثنا مع نورة السرحان عن كواليس مرحلة ما قبل التأسيس التي تخللها كثير من التحديات، حيث كانت ضيفتنا جزءًا رئيسًا من هذا العمل. فوصفت لنا الوضع الراهن في ذاك الوقت، وكيف بدأوا من حيث انتهى الآخرون، وشاركتنا النماذج العالمية التي اطلعوا عليها.

ثم انتقلنا للحديث عن دور الشركة ونموذج عملها ومسارات إنفاقها. كيف تُصرف هذه المبالغ، وما مستجدات العمل على ذلك؟ خصوصًا وقد أشارت ضيفتنا إلى استحداث برامج أخرى.

تحدثنا أيضًا عن السبب وراء الترتيب المتراجع  للسعودية على مستوى المنطقة في عدد الصفقات وقيمتها في الوقت الذي يوجد فيه كثير من رؤوس الأموال، وعدم تناسب هذا الترتيب مع حجم اقتصادها.

تناولنا بعدها إنجازات الشركة وتحديثاتها، فتكلمنا عن عدد الشركات المستثمر فيها، وعدد الصفقات والمبالغ التي صُرفَت. كما سألنا ضيفتنا عن أبرز نماذج تخارج الشركات.

ولم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء «سقراط» على ضيفتنا، منها: كيف تضمن الشركة عدم وجود تعارض مصالح لدى اتخاذ القرار الاستثماري؟ وما الطريقة المناسبة للتواصل مع الشركة؟

الروابط

الحلقة 71 من بودكاست «سقراط» مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على:

[email protected]

مشروعك في مجال القهوة؟ لا تشيل هم تدريب الفريق، واختيار معدات القهوة، وتوفير البن. خطوة جمل شريك النجاح في بناء و تشغيل مشروعك. زر موقعنا، وأبدأ بخُطوة:  http://camelstep.com

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير