سقراط مع المديرة التنفيذية للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الجريء

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» المديرة التنفيذية للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الجريء نورة السرحان. وتأتي هذه الحلقة امتدادًا لحلقة سابقة مع الرئيس

جاري التحميل

4 يناير، 2022

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» المديرة التنفيذية للاستثمار في الشركة السعودية للاستثمار الجريء نورة السرحان. وتأتي هذه الحلقة امتدادًا لحلقة سابقة مع الرئيس التنفيذي للشركة.

بدايةً تحدثنا مع نورة السرحان عن كواليس مرحلة ما قبل التأسيس التي تخللها كثير من التحديات، حيث كانت ضيفتنا جزءًا رئيسًا من هذا العمل. فوصفت لنا الوضع الراهن في ذاك الوقت، وكيف بدأوا من حيث انتهى الآخرون، وشاركتنا النماذج العالمية التي اطلعوا عليها.

ثم انتقلنا للحديث عن دور الشركة ونموذج عملها ومسارات إنفاقها. كيف تُصرف هذه المبالغ، وما مستجدات العمل على ذلك؟ خصوصًا وقد أشارت ضيفتنا إلى استحداث برامج أخرى.

تحدثنا أيضًا عن السبب وراء الترتيب المتراجع  للسعودية على مستوى المنطقة في عدد الصفقات وقيمتها في الوقت الذي يوجد فيه كثير من رؤوس الأموال، وعدم تناسب هذا الترتيب مع حجم اقتصادها.

تناولنا بعدها إنجازات الشركة وتحديثاتها، فتكلمنا عن عدد الشركات المستثمر فيها، وعدد الصفقات والمبالغ التي صُرفَت. كما سألنا ضيفتنا عن أبرز نماذج تخارج الشركات.

ولم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء «سقراط» على ضيفتنا، منها: كيف تضمن الشركة عدم وجود تعارض مصالح لدى اتخاذ القرار الاستثماري؟ وما الطريقة المناسبة للتواصل مع الشركة؟

الروابط

الحلقة 71 من بودكاست «سقراط» مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على:

[email protected]

مشروعك في مجال القهوة؟ لا تشيل هم تدريب الفريق، واختيار معدات القهوة، وتوفير البن. خطوة جمل شريك النجاح في بناء و تشغيل مشروعك. زر موقعنا، وأبدأ بخُطوة:  http://camelstep.com

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

متى تحل مشكلة البطالة؟

نستضيف في هذه الحلقة محمد سعد آل جابر، المختص في شؤون الاقتصاد وسوق العمل السعودي. وتناولنا مشكلة البطالة في سوق العمل.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المؤسسة العامة للري

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، رئيس المؤسسة العامة للريّ، وتحدثنا عن دور المؤسسة عمومًا.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

أن تكون رائد أعمال قبل وبعد الرؤية

تناول الزيني رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئتي المسرح والموسيقا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، والمكلف على هيئة الموسيقا.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

ماذا حدث في ملف الطاقة والبترول؟

يحكي المقبل عن تميّز السعودية في إسهام المواطن في قطاع الطاقة منذ البداية، فكان له دورٌ في هذه المسيرة وكان جزءًا مهمًا من نموها. 
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية

استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن قصة مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها، شارحًا تفاصيل كل شركة، وكذلك حكاية التحول في السوق السعودي.
فهدة القصير