سقراط مع محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس

سقراط مع محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس سعد القصبي، استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن اختلاف عمل الحكومة اليوم عمَّا كان عليه قبل اعتماد رؤية 2030.

جاري التحميل

7 ديسمبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس سعد القصبي.

استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن اختلاف عمل الحكومة اليوم عمَّا كان عليه قبل اعتماد رؤية 2030. فاليوم انعكس وضوح منهجية الرؤية على عمل المؤسسات؛ وأصبح تخطيطها مبنيًّا على أهداف واضحة تتابع الجهة الإشرافية مؤشرات إنجازها. وفي حين كان تحقيق الهدف سابقًا مسؤولية جهة واحدة، أصبح تحقيقه اليوم قائمًا على سلسلة متكاملة من عدة جهات تعمل بتناغم نحو النجاح.

تحدّث بعدها ضيفنا عن طريقته في التخفيف من ضغوط العمل، إذ يرى أنَّ أخذ وقت مستقطع بين الحين والآخر يساعد على العودة إلى العمل بتركيز وحماس أكثر، إضافةً إلى ممارسة الهوايات.

ويؤكد ضيفنا على عدم إمكانية نمو الاقتصاد وجذب الاستثمارات دون وجود مواصفات قوية وآليات واضحة لضبط السوق والمنتجات المعروضة. وهنا يأتي دور الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس التي تعد جهازًا ممكّنًا لكل النشاطات الاقتصادية الأخرى.

كما تناول الحديث مراحل عمل الهيئة والرقابة على المنتجات وحماية المستهلك، وطريقة اعتماد المنتجات بحسب نسبة مطابقتها لمعايير الجودة، واختلاف هذه المعايير بين دولة وأخرى.

الروابط 

  • حساب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس على تويتر

تستطيع الاستماع للحلقة من 67 بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على: [email protected]

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير