سقراط مع رئيسة الجامعة الإلكترونية السعودية

حلقة مع ليلك الصفدي رئيسة الجامعة الإلكترونية السعودية، تحدثنا عن قصة إنشاء الجامعة الإلكترونية السعودية استجابةً للنمو في الطلب على التعليم العالي.

جاري التحميل

30 نوفمبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط رئيسة الجامعة الإلكترونية السعودية، ليلك الصفدي.

استهلت ضيفتنا الحلقة بالحديث عن أثر الرياضة والسباحة خصوصًا على نشأتها، تقول الصفدي أنّ الرياضة تعدّت مجرّد هواية لتصبح حاجة لنا جميعًا؛ كونها تساهم في تخفيف ضغوط الحياة العملية.

ثم انتقلت للحديث عن قصة إنشاء الجامعة الإلكترونية السعودية استجابةً للنمو في الطلب على التعليم العالي. فتعدّ الجامعة من بين الجامعات الرائدة في تسخير التقنية في التعليم، ودمج مفهومي التعليم المدمج والتعليم التقليدي. كما تؤكّد ضيفتنا على اهتمام الجامعة بالتعليم الذاتي للطالب.

ذكرت لنا أيضًا تطلّعات الجامعة المتوائمة مع رؤية السعودية، وخططها لتحقيق الاستدامة المالية عبر تنويع الإيرادات ومصادر الدخل، وأنهم قريبون من نيل ذلك مع تقديمهم التدريب والخدمات الاستشارية.

اختتمت الحلقة بأجوبتها على أكثر الأسئلة روادًا حول طريقة التعليم ومسألة ضعف التواصل بين الطالب والمنظومة التعليمية، مؤكدة على الدور الثانوي لعضو هيئة التدريس في العملية التعليمية، فقدرة الطالب على التعلم الذاتي هي الأساس.

الروابط: 

  • حساب الجامعة السعودية الإلكترونية على تويتر  – [email protected]
  • حساب عمر الجريسي على سناب شات – @ojeraisy

تستطيع الاستماع للحلقة 66 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.
ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]

 ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا.

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير