سقراط مع رئيسة الجامعة الإلكترونية السعودية

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط رئيسة الجامعة الإلكترونية السعودية، ليلك الصفدي.

جاري التحميل

30 نوفمبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط رئيسة الجامعة الإلكترونية السعودية، ليلك الصفدي.

استهلت ضيفتنا الحلقة بالحديث عن أثر الرياضة والسباحة خصوصًا على نشأتها، تقول الصفدي أنّ الرياضة تعدّت مجرّد هواية لتصبح حاجة لنا جميعًا؛ كونها تساهم في تخفيف ضغوط الحياة العملية.

ثم انتقلت للحديث عن قصة إنشاء الجامعة الإلكترونية السعودية استجابةً للنمو في الطلب على التعليم العالي. فتعدّ الجامعة من بين الجامعات الرائدة في تسخير التقنية في التعليم، ودمج مفهومي التعليم المدمج والتعليم التقليدي. كما تؤكّد ضيفتنا على اهتمام الجامعة بالتعليم الذاتي للطالب.

ذكرت لنا أيضًا تطلّعات الجامعة المتوائمة مع رؤية السعودية، وخططها لتحقيق الاستدامة المالية عبر تنويع الإيرادات ومصادر الدخل، وأنهم قريبون من نيل ذلك مع تقديمهم التدريب والخدمات الاستشارية.

اختتمت الحلقة بأجوبتها على أكثر الأسئلة روادًا حول طريقة التعليم ومسألة ضعف التواصل بين الطالب والمنظومة التعليمية، مؤكدة على الدور الثانوي لعضو هيئة التدريس في العملية التعليمية، فقدرة الطالب على التعلم الذاتي هي الأساس.

الروابط: 

  • حساب الجامعة السعودية الإلكترونية على تويتر  – [email protected]
  • حساب عمر الجريسي على سناب شات – @ojeraisy

تستطيع الاستماع للحلقة 66 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.
ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]

 ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا.

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

متى تحل مشكلة البطالة؟

نستضيف في هذه الحلقة محمد سعد آل جابر، المختص في شؤون الاقتصاد وسوق العمل السعودي. وتناولنا مشكلة البطالة في سوق العمل.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المؤسسة العامة للري

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، رئيس المؤسسة العامة للريّ، وتحدثنا عن دور المؤسسة عمومًا.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

أن تكون رائد أعمال قبل وبعد الرؤية

تناول الزيني رحلة شركة فودكس، إذ عاصرت منظومة ريادة الأعمال والتمويل والاستثمار الجريء قبل الرؤية وبعدها.
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لهيئتي المسرح والموسيقا

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية، والمكلف على هيئة الموسيقا.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

ماذا حدث في ملف الطاقة والبترول؟

يحكي المقبل عن تميّز السعودية في إسهام المواطن في قطاع الطاقة منذ البداية، فكان له دورٌ في هذه المسيرة وكان جزءًا مهمًا من نموها. 
ريما الرزوق
بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية

استهل ضيفنا الحلقة بالحديث عن قصة مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها، شارحًا تفاصيل كل شركة، وكذلك حكاية التحول في السوق السعودي.
فهدة القصير