سقراط مع أمير منطقة عسير

نستضيف في هذه الحلقة أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز. تحدثنا عن دراسته وتفوقه الدراسي ثمّ انتقلنا إلى تعيينه أميرًا لمنطقة عسير.

جاري التحميل

16 نوفمبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز.

بدأنا الحلقة بالحديث عن أيام دراسته وحكاية تفوّقه الدراسي، وكيف تأثَّر بسيرة الملك عبدالعزيز. ثمّ انتقلنا إلى تعيينه أميرًا لمنطقة عسير، حيث تحدَّث ضيفنا عن تأسيس هيئة تطوير المنطقة بمراحلها الأربع: التوجيه والاعتماد والتدشين والتنفيذ. كما عرّف لنا المقصود بكلٍّ من الإمارة وهيئة تطوير المنطقة وأمانة المنطقة.

بعدها سألنا ضيفنا عن سبب احتياجنا لاستراتيجيات تطوير المناطق، فأجاب أنّ استراتيجيات المناطق جزء من الاستراتيجية العامة للدولة، وترتبط على نحو وثيق بتحقيق رؤية السعودية 2030 كاملةً.

ثمّ انتقلنا مع ضيفنا للحديث حول الاهتمام بالتراث والأرض والإنسان، وتوفير فرص التوظيف الجاذبة للشباب، وبعض الإصلاحات في نظام التعليم. كما تحدثنا حول التخصصات المطلوبة والإمكانات اللازم توفرها لضمان استكمال استراتيجيات تطوير المدن عمومًا، ومنطقة عسير خصوصًا.

تستطيع الاستماع للحلقة 64 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Podcasts على أندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcasts. كما يسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على [email protected]

ليصلك جديد ثمانية، اشترك في نشراتنا البريدية من هنا

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير