سقراط مع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «SAMI»

لقاء مع الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية وليد أبوخالد «SAMI»، وتعامل الشركة مع التحديات التي تواجهها نظرًا لحساسية القطاع.

جاري التحميل

26 أكتوبر، 2021

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست سقراط الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي»، وليد أبوخالد.

بداية سألنا ضيفنا عن دور الشركة وعلاقتها بالجهات الأخرى كالهيئة العامة للتطوير الدفاعي والهيئة العامة للصناعات العسكرية.

ثم سألنا ضيفنا عن تعامل الشركة مع التحديات التي تواجهها نظرًا لحساسية القطاع، فمثلًا لماذا يرأس الشركة قيادات أجنبية مطلعة على العمل القائم؟

كذلك حاولنا فهم المقصود بتوطين القطاع العسكري، فهل يشمل رواتب الموظفين والاتفاقيات، أم حيثيات أخرى؟

انتقلنا في الحديث عن الاستحواذات التي حققتها الشركة، أهي إنجاز كما تراه الإدارة، أم احتكار للقطاع لا أكثر؟

ثم سألنا ضيفنا ما إذا كان الأثر المتوقع من الشركة والمذكور في وثيقة برنامج صندوق الاستثمارات العامة قد تحقق، وما تحقق في ملف البحث والابتكار.

ولم يفتنا طرح أسئلة أصدقاء سقراط منها: لماذا لا تدعم الشركة السعودية للصناعات العسكرية المبتكرين الشباب؟ وهل تخطط لمشاريع دفاع رقمية؟ وما الذي تقدمه لتدريب وتوظيف المؤهلين في القطاع؟

الروابط:

  • @SAMIDefenseCEO – حساب وليد أبوخالد تويتر
  • @ojeraisy –  حساب عمر الجريسي على سناب شات

الحلقة 61 من بودكاست سقراط مع عمر الجريسي. بوسعك الاستماع للحلقة من خلال منصات البودكاست على الهاتف المحمول. نرشّح الاستماع للبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على الآيفون iPhone، وتطبيق Google Podcasts على الأندرويد.

ويهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على Apple Podcast. كما بوسعك اقتراح ضيفٍ لبودكاست سقراط بمراسلتنا على :[email protected]  

اشترك في نشراتنا البريدية

يمكنك أن تختار ما يناسبك من النشرات، لتصلك مباشرة على بريدك.

أهلًا بك صديقًا لنا،

وصلتك الآن رسالتنا الأولى على بريدك الإلكتروني.

إذا لم تجدها ابحث في رسائل السبام وتأكد من اتباع الخطوات التالية في حسابك على خدمة بريد «Gmail» حتى تُحررها من التراكم في فيض الرسائل المزعجة.

* تعبّر النشرات البريدية عن آراء كتّابها، ولا تمثل رأي ثمانية.

أحدث الحلقات

بودكاست سقراط

سقراط مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض

فسألنا ضيفنا عن ماهية البنوك وخصوصًا بنك الرياض ومنصاته، وبماذا يمتاز، ومصدر ربحية البنوك ودورها في الاقتصاد، وعلاقتها بالبنك المركزي.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس المركز الوطني لسلامة الطرق

السعودية اليوم تواجه أزمة حقيقية في حوادث الطرق وأزمة جودة الطرق التي تنعكس على السلامة. فسألنا ضيفنا عن مشهد حوادث الطرق في السعودية.
فهدة القصير
بودكاست سقراط

سقراط مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

نستضيف في هذه الحلقة من بودكاست «سقراط» عبدالعزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. واستهل حديثه بسرد تاريخها.
فهدة القصير